صحة

فيروس كورونا يدفع المنظومة الصحية في الهند نحو الانهيار

كورونا يدفع المنظومة الصحية في الهند نحو الانهيار، نتيجة الأعداد الهائلة بالمصابين بفيروس كورونا، ولعدم استيعاب المشافي للمرض الجدد، مما ينذر بكارثة حقيقية

قالت وزارة الصحة في الهند إن إصابات كورونا ارتفعت إلى 352991 بين ليلة وضحاها، مسجلة رقما قياسيا عالميا جديدا لليوم الخامس على التوالي، حيث تعاني المستشفيات المكتظة بالمصابين نقص حاد بالأكسجين.

ومع تسجيل البلاد خلال الساعة الماضية، 352991 حالة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الحالات المرض في الهند منذ تفشي الوفاء حتى اللحظة، 17 مليون إصابة، وفقاً لبيانات وزارة الصحة الهندية.

وبلغ عدد الوفيات الجدد 2812 حالة ليصل إلى إجمالي 195123، حالة وفاة.
ومنذ منذ الأسبوع الماضي، دخلت “الهند” لتصبح بؤرة تفشي فيروس كورونا عالمياً، حيث أُجهد نظام الرعاية الصحية في البلاد وكذلك محارق الجثث، ونقص الحاد في الأكسجين.

وناشد رئيس وزراء دلهي أرفيند كيجريوال رئيس الوزراء ناريندرا مودي في مؤتمر، الجمعة الماضية ” بالقول: الرجاء مساعدتنا في الحصول على الأكسجين، ستكون هناك مأساة حقيقية”.

وبالفعل أرسلت اليوم بريطانيا، أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة تركيز الأكسجين. ومن المقرر أيضا أن يرسل أعضاء الاتحاد الأوروبي مساعدات.

فيروس كورونا

اقرأ المزيد: النظام السوري يتجاهل عمليات التلقيح ضد كورونا رغم توفّره

ومددت العاصمة الهندية، دلهي، إغلاقها مع استمرار رفض المستشفيات المكتظة قبول حالات جديدة.
وذكرت مصادر أن المستشفيات في الهند تعاني من نقص كبير في الأسرّة، حيث يتشارك كل مريضين على سرير واحد، بسبب الارتفاع الهائل في معدل الإصابات اليومية.

اقرأ:  سويسرا تسجّل أول إصابة بفيروس أشد فتكاً من كورونا

وهناك قلق كبير من العالم نتيجة المتغيرات الجديدة، لا سيما من سلالة “B.1.617” والتي عرف بالسلالة الهندة المتحورة، التي اكتشفت لأول مرة في الهند الشهر الماضي، فيما لا يزال العلماء يحاولون فهمها مع انتشارها دوليا، لكن البعض يعتقد أنها أكثر عدوى ومراوغة اللقاحات.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى