علوم تقنية

«فيسبوك» تنشئ مركزاً خاصاً للتعامل مع المحتوى الخاص بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي

بعد مقاطعة عدد كبير من نشطاء فلسطينيين لشركة فيسبوك لتعمدها على حجب الأخبار المتعلقة في فلسطين لما يجري من اضطهاد وقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، قالت الشركة أنها أسست مركزاً خاصاً للتعامل مع محتوى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

أعلنت شركة «فيسبوك»، اليوم الأربعاء، إنها أسست الأسبوع الماضي «مركز عمليات خاصة» على مدار اليوم للتعامل مع المحتوى المنشور على منصتها بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ومعالجة أي أخطاء في خضم أعمال العنف في المنطقة.

وظهرت معلومات مضللة وخطاب كراهية ودعوات للعنف بشأن النزاع على منصات التواصل الاجتماعي وسط القتال الدامي.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” قد تعهد بمواصلة القتال ضد نشطاء غزة بعد أن حثه الرئيس الأميركي جو بايدن على السعي إلى «التهدئة» اليوم (الأربعاء) في الصراع المستمر منذ عشرة أيام، تمهيداً لوقف إطلاق النار.

وفي بيان، أوضحت “مونيكا بيكرت”، نائبة رئيس سياسة المحتوى في «فيسبوك»، للصحافيين في مؤتمر عبر الهاتف «يتيح لنا مركز العمليات هذا مراقبة الموقف عن كثب حتى نتمكن من إزالة المحتوى الذي ينتهك معايير مجتمعنا بشكل أسرع مع معالجة الأخطاء المحتملة في التطبيق»، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

اقرأ: الصين ترسل قمراً صناعيا جديدا لمراقبة المحيطات

وفي وقت سابق أسست «فيسبوك» مراكز عمليات مماثلة للتركيز على أحداث مثل الانتخابات على مستوى العالم.

وتعرضت منصة فيسبوك، لانتقادات بسبب مزاعم عن أنها تفرض رقابة على المحتوى خلال الصراع، مما دفع البعض للتخلي عن الفيسبوك والاعتماد على منصة تواصل اجتماعي بديلة.

اقرأ المزيد: إنستغرام يطرح ميزة جديدة خاصة بأجهزة الحاسوب

وفي الأسبوع الماضي ذكر موقع «باز فيد نيوز» أن موقع «إنستغرام» لنشر الصور الذي تملكه «فيسبوك» أزال بالخطأ محتوى عن المسجد الأقصى.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى