علوم تقنية

فيسبوك يحظر بث مباشر لوكالة روسية والأخيرة تشتكي

قامت شركة فيسبوك “أمس الجمعة” بحظر بث مباشر نظمته وكالة RT الروسية، مع ثلاثة رواد فضاء روس بمناسبة مرور 60 عاما على تحليق يوري غاغارين التاريخي.

قالت وسائل إعلام روسية، أن سلطات بلادها رفعت كتاباً إلى الشركة الأمريكية “فيسبوك” كتاباً طلبت فيه فك الحظر عن البث المباشر، إضافة إلى الكشف عن أسباب الحظر .

ورفعت الحكومة الروسية، بياناً طالبت فيه بعد من إدارة المنصة الإلكترونية الأمريكية، أسباب حجب البث المباشر مع رواد الفضاء أندريه بوريسينكو وسيرغي ريازانسكي وآنا كيكينا، والذي تم تنظيمه من قبل الحساب الرسمي لـ RT على “فيسبوك” بزعم وقوع انتهاك لحقوق النشر.

فيسبوك

وبدورها قالت الهيئة الفيدرالية الروسية للإشراف على الاتصالات والتقنيات المعلوماتية ووسائل الإعلام (روسكومنادزور) إنها بعثت رسالة إلى إدارة شركة “فيسبوك” طالبت فيها “برفع كل القيود وشرح أسباب حجب البث المباشر المكرس لإحياء الذكرى الـ 60 للرحلة الفضائية التي قام بها يوري غاغارين”.

اقرأ أيضاً:إل جي LG تعلن رسمياً عن خروجها من سوق الهواتف المحمولة

وأضافت الوكالة، أن مثل هذه التصرفات “تنتهك المبادئ الأساسية لحرية نشر المعلومات وتعتبر عملية رقابة تعرقل الوصول إلى مواد عن إنجازات روسيا في الفضاء وتطور التكنولوجيا والعلم الوطنيين اللذين جعلا ممكنا تحقيق أول رحلة بشرية إلى الفضاء في التاريخ”.

اقرأ:قلم يكتشف اللحوم المغشوشة في ثوانٍ

وخلال الشهرة القليلة الماضية، تكررت حوادث حجب الحسابات الروسية من قبل المنصات الإلكترونية الأجنبية، ومنها قيام “فيسبوك” بحجب حساب وكالة Baltnews بدون شرح أسباب هذا الإجراء، وحجب مقابلة أجرتها قناة RT France مع أحد أعضاء البرلمان الأوروبي، وقيام منصة “تويتر” بتصنيف مادة لـ RT حول موضوع الانتخابات الأمريكية بأنها قد تكون “مضللة”.

ميديانا – روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى