قضايا

فيلم وثائقي يحيي ذكرى الانقلاب الفاشل في تركيا

أصدر مكتب حاكم إسطنبول فيلمًا وثائقيًا جديدًا بمناسبة يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية ، الذي يتم الاحتفال به في 15 يوليو من كل عام، لإحياء ذكرى الأرواح التي فقدت في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقامت جماعة غولن الإرهابية، في عام 2016، حيث حمل عنوان “من أجل حب تركيا” تضمن قصصاً مختلفة يحاكي كيف قام الموطنون الأتراك بالتصدي للانقلاب الفاشل.

قالت وسائل إعلام تركية، إن أقارب شهداء 15 يوليو وقدامى المحاربين، شاهدوا العرض الأول للفيلم الوثائقي في سينما أطلس وكذلك محافظ إسطنبول علي يرلي كايا.

وقبل عرض الفيلم، قال حاكم  اسنطبول السيد “يرليكايا” أن هناك لحظات حيوية في حياة الأمة التي تغير مجرى التاريخ.

وأضاف: إن هذه الانتصارات هي نوع من الآثار التي لن تمحى من ذاكرة أمتنا. و 15 يوليو 2016 هي أيضًا ملحمة ضخمة كتبتها أمتنا بألم ودموع وشجاعة وحب للوطن. هذه الملحمة كتبها من لم يستسلموا ولم يفكروا في البقية “.

ذكرى الانقلاب

وأشار يرليكايا إلى أن محاولة انقلابية غير مسبوقة وقعت في تركيا في 15 يوليو / تموز ، قال إن 15 يوليو / تموز سجل في التاريخ كواحد من أكبر نقاط الانهيار في الحياة السياسية التركية.

يتضمن الفيلم الوثائقي ، الذي يكشف محاولة الانقلاب في 15 يوليو / تموز بكل حقيقتها ، مقابلات مع الصحفية هاند فرات ، التي أجرى اتصال FaceTime مع الرئيس أردوغان ليلة 15 يوليو ، وكذلك أسر العديد من الشهداء والمحاربين القدامى.

المصدر: dailysabah

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى