مجتمع

في حادثة غريبة.. طائرة بمطار القاهرة تقلع براكب واحد

شهد مطار القاهرة الدولي حادثة غريبة، حيث أقلعت الطائرة السودانية براكبة واحدة فقط مصابة بفيروس كورونا وتم
إلغاء سفر باقي ركاب الرحلة وكذلك طاقم الضيافة.

وذلك بعد تأخير امتد إلى 5 ساعات بالمطار نتيجة رفض قائد الرحلة سفر الراكبة حرصا على سلامة باقي ركاب الطائرة.

وكشفت مصادر إعلامية مطلعة بمطار القاهرة أن أطباء الحجر الصحي تفاجؤوا براكبة سودانية تدعى “رانيا .م .ف”وتبلغ من العمر 42 عاما، تحمل تحليل بي سي آر إيجابي، وذلك بعد وصول الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم رحلة حملت رقم 102 خلال إنهاء إجراءات وصول ركاب الرحلة، وعلى الفور تم منع دخولها إلى البلاد وقررت السلطات إعادتها في ذات الطائرة التي وصلت عليها.

مطار القاهرة

وأردفت المصادر: “تم إنهاء كافة إجراءات سفرها على الطائرة السودانية المتجهة إلى الخرطوم رحلة رقم 103، إلا أن قائد الرحلة رفض صعودها حرصا على سلامة الركاب.

اقرأ: غصب واسع من برنامج “طنّب رسلان” للمقالب المرعبة ومطالب بإيقافه فوراً

وحاولت سلطات المطار التحدث معه لساعات عديدة لإقناعه بالعدول عن قراره، وصعود الراكبة مع بقية الركاب، وتخصيص مقعد معين لها في نهاية الطائرة، ويتم صعودها بـ”بدلة” عزل طبي إلا أن قائد الرحلة رفض كافة الاقتراحات .

اقرأ المزيد: راهب بوذي يقطع رأسه قرباناً لآلهته

وختمت المصادر أنه و بعد 5 ساعات من المجادلة، تقرر صعود الراكبة وحيدة إلى الطائرة ومعها 4 فقط من أفراد الطاقم، وتم إلغاء سفر باقي الركاب ويبلغ عددهم 29 راكبا من بينهم 7 مصريين و22 سودانيا، كما تقرر إلغاء سفر 8 من أفراد طاقم الطائرة ونقلوا جميعا إلى فنادق قريبة من المطار وذلك بانتظار وصول رحلة ثانية للسفر عليها إلى الخرطوم.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى