حوادث

في ظروف غامضة.. العثور على جـ.ـثة سوري مشنوق في لبنان

العثور على لاجئ سوري يبلغ من العمر 34 عاماً مشنوقاً، داخل أحد مخيمات اللجوء في مشاريع القاع في البقاع الشمالي، يوم أمس الاثنين.

قالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني إن شاباً  سورياً يبلغ من العمر 34 عاماً فارق الحياة داخل مخيم اللاجئين في “القاع”

وخلال التحريات تبين أن  المتوفى أقدم على الانتحار داخل غرفته بعد تعليق الحبل مكان مروحة السقف بسبب مروره بضائقة مالية، ولا توجد شبهة جنائية في الواقعة.

وحضرت الأجهزة الأمنية،  إلى مكان الواقعة وباشرت بإجراء التحقيقات في المنطقة تحت إشراف القضاء المختص بهدف الوصول إلى معلومات عن مسببات الحادثة.

ولم تأتِ الوكالة أو وسائل الإعلام اللبنانية على ذكر أي تفاصيل أخرى أو معلومات أولية عن الحادثة سواء كان انتحاراً أو جريمة قتل مكتفية بإعلان مباشرة التحقيقات من قبل القضاء المختص.

اقرأ: عصابة تعتدي بالضرب وتسرق عائلة سورية في اسطنبول

وفي سياق أخر، أقدم عدد من اللبنانيين من أبناء  البقاع الشمالي على الهجوم على منزل السوري عمر عبجي، وإحراقه إضافة إلى 3 سيارات له، حسبما ذكرت صفحات إخبارية لبنانيّة.

اقرأ المزيد: سوري في أورفة التركية يحـ.ـرق ابنته لرفضها زواج “البدل”

وأظهرت مقاطع فيديو بثّتها الصفحات الإخبارية إحراق منزل عبجي في البلدة بعد انقضاء مهلة كانت قد أعطيت له لتسليم نفسه إلى السلطات الأمنية، على الرّغم من أن عبجي وشقيقه حازم موقوفان لدى مخابرات الجيش اللبناني.
وأصدرت عائلة عبجي بياناً نعت فيه الشاب القتيل وأعلنت استنكارها الشديد وإصرارها على إنزال أشد العقوبات بحق الجناة أيّاً كانوا، قائلين «حتى لو كانت يدنا اليمنى لقطعناها».

ويعاني اللاجئين السوريون في لبنان من أوضاعاً إنسانية واقتصادية صعبة خاصة خلال العامين الماضيين، نتيجة الانهيار الاقتصادي والأزمات السياسية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى