عربي دولي

قتلى بانفجار عبوة ناسفة في نادٍ رياضي بالسودان

لقي أربعة أشخاص مصرعم، في حصيلة أولية، إثر انفجار وقع في نادي الأمير بحي سلبونا بمدينة بورتسودان، على البحر الأحمر، في ساعة متأخرة مساء السبت.

قالت لجنة أطباء السودان المركزية، أن أربعة أشخاص قتلوا، على الأقلّ، اليوم في ناد رياضي مزدحم في بورتسودان، على البحر الأحمر، بعد سلسلة أعمال عنف جرت مؤخراً.

وأوضحت اللجنة، في بيان لها، “انفجرت عبوة في نادي الأمير (…) أسفر عن أربعة قتلى”، مشيرة الى أن ثلاثة أشخاص أصيبوا أيضا بجروح بطلقات نارية ومن جراء عملية طعن.

وأشار لجنة الأطباء السودانية، إلى أن هناك محاولة أخرى لاستهداف فندق في المدينة لكنها باءت بالفشل”، ذون ذكر تفاصيل إضافية.
وفي المقابل، قال “شهود عيان، إن مسلحين مجهولين يمتطون دراجة نارية نفذوا هجوما مسلحا في المكان ترافق مع الانفجار، وذلك بحسب “فرانس برس”.

فيما أكدت السلطات المحلية، اليوم الأحد، أنها تمكنت من القبض على أحد المتهمين وتجري حاليا عمليات ملاحقة الجناة البقية.

وطالب العشرات من المدنيين المجتمعين، اليوم الأحد أمام مبنى النيابة العامة في المدينة، بمحاكمة المتسببين في الحادث الإجرامي.

اقرأ:زلزال مدمر.. يضرب “دوشانبي” ويخلّف خلفه ضحايا

وذكرت الحكومة السودانية، عبر بيان لها، كانت هناك محاولة لتفجير فندق بالمدينة، ولكنها باءت بالفشل، وأشارت إلى أن القنبلة انفجرت بالقرب من مولد للكهرباء، مع توضيح دون وقوع ضحايا.

اقرأ المزيد: السعودية تعلن رسمياً الثلاثاء 20 تموز أول أيام عيد الأضحى

وتسود حالة من الفوضى والتوتر منذ حوالي ثلاث سنوات، بين مجموعات قبلية في بعض الأحياء الجنوبية الفقيرة في “بورتسودان” من قبيلة البني عامر، وإحدى قبائل البجه وأفراد من قبائل النوبة الذين تعود أصولهم إلى منطقة جنوب كردفان في وسط البلاد.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى