رياضة

قرار على الطاولة.. احتمالية استبعاد إيران من المشاركة في كأس العالم

حرمان المشجعات قد تكلف إيران الكثير

تحدثت تقارير إعلامية عن احتمالية استبعاد المنتخب الإيراني من بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 وذلك بعد أن منعت السلطات الإيرانية بالقوة دخول المشجعات إلى الملعب.

وبالرغم من أن احتمال استبعاد إيران من المشاركة في كأس العالم “ضئيل”، إلا أن مصادر إيطالية عديدة، وعلى رأسها “سكاي إيتاليا”، أشارت إلى أنه أمر “محتمل”.

وفي حال قرر الفيفا إخراج إيطاليا، وتأهيل المنتخب الأعلى تصنيفا والذي لم يتأهل، فأن منتخب إيطاليا سيحل محل المنتخب الإيراني في قطر 2022.

وكان المنتخب الإيطالي قد ودع تصفيات كأس العالم بشكل “صادم” على يد مقدونيا الشمالية قبل أيام.

والسلطات الإيرانية قد منعت دخول حوالي 2000 امرأة إيرانية، من حاملي التذاكر، الدخول لمباراة المنتخب الإيراني وضيفه اللبناني، في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، يوم الثلاثاء الماضي.


وقامت السلطات الإيرانية برش الرذاذ المسيل للدموع، بوجه العديد من الإيرانيات، خارج الملعب، في مشاهد وثقتها فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهر تسجيل مصور على منصات التواصل الاجتماعي، حرمان العشرات من الفتيات دخول الملعب لمشاهدة المباراة على المدرجات.

 

تجدر الاشارة ان الاتحاد الدولي لكرة القدم أن حذر إيران في وقت سابق من منع النساء من حضور المباريات، بعد أن سجلت البلاد حادثة سابقة في 2019، وهو الأمر الذي قد يؤدي لعقوبة الحرمان من المشاركة في كأس العالم 2022. لكنه ضئيل جدا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى