اخبار

قرار مفصلي حول إعادة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية “جمال رشدي”، أن قرار إعادة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية، سيتم اتخاذه اليوم الأحد، في اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية.

وقال اليوم الأحد متحدث باسم الجامعة العربية: إن “وزراء الخارجية تبنوا قرار عودة سوريا لشغل مقعدها في الجامعة”، وفقاً لوكالة رويترز نقلا عن العربية.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي الحديث لوسائل إعلام، قال إن “القرار “بشأن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية” يمكن اتخاذه، مشيراً إلى إنه هذه القضية قيد النظر. يمكن اتخاذ القرار اليوم”.

يذكر أن الجامعة العربية كانت قد علقت عضوية حكومة النظام السوري في نوفمبر 2011، وفرضوا عقوبات سياسية واقتصادية عليها آنذاك، عقب إندلاع الثورة السورية.

الجامعة العربية

اقرأ المزيد:منحة جديدة لطلاب جامعة غازي عنتاب

وكان وزراء خارجية كل من الأردن والسعودية والعراق ومصر وسوريا عقدوا اجتماعاً تشاورياً الأسبوع الماضي لبحث سبل عودة اللاجئين السوريين من دول الجوار، وبسط السلطات السورية سيطرتها على كامل الأراضي، وحسم مسألة تهريب المخدرات.

وتأتي هذه التصريحات وغيرها من التصريحات للمسؤولين العرب، في ظل تطبيع عدد كبير من الدول مع حكومة النظام السوري، لإعطائه الشرعية التي فقدها بعد أن ارتكب الويلات في شعبه على مدار أكثر من 12 عاماً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى