علوم تقنية

قراصنة يتمكنون من اختراق شركة مايكروسوفت

تمكنت مجموعة قراصنة من اختراق شركة مايكروسوفت العالمية، متعددة الجنسيات تعمل في مجال تقنيات الحاسوب.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقالت “مايكروسوفت” في بيان عقب ذلك، أن مجموعة القرصنة $Lapsus حصلت على الشيفرة المصدرية source code لمحرك بحث Bing والمساعد الصوتي Cortana.

وأشارت الشركة إلى أن اختراق أنظمتها كان محدوداً، بعد نشر $Lapsus ملفًا ادعت أنه يحتوي الشيفرة المصدرية الجزئية لـ Bing وCortana في أرشيف يحتوي على ما يقرب من 37 جيجابايت من البيانات من ضمن Azure DevOps.

وبحسب شركة مايكروسوفت، فإن مجموعة قراصنة $Lapsus التي ينسب منشؤها إلى أمريكا الجنوبية، تعمل من خلال حملات ابتزاز وهندسة اجتماعية واسعة النطاق، للحصول على البيانات التي تتيح سرقة البيانات والهجمات المدمرة ضد منظمة مستهدفة، مما يؤدي غالباً إلى الابتزاز والسرقة والتدمير وليس من ضمن عمليات اختراق معقدة.
إضافة إلى ذلك تتضمن هذه الأساليب نشر برامج Redline الخبيثة Redline Stealer لسرقة كلمات المرور والـ tokens وشراء بيانات الاعتماد ورموز الجلسة session Token من منتديات الجرائم الإلكترونية في الويب المظلم، والبحث عن بيانات الاعتماد في مستودعات “الأكواد” العامة كموقع GitHub.

وأكد مجموعة قراصنة $Lapsus، عبر قناتها في منصة تيليغرام عن اختراقها سابقاً لشركتي إنفيديا وسامسونغ وأيضاً شركة تطوير الألعاب الشهيرة Ubisoft.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى