علوم تقنية

قريباً بعد قرار أوروبا.. أمريكا تفكر بتوحيد الشاحن

بات من المحتمل رؤية شواحن الهواتف الذكية موحدة إذا طبقت الولايات المتحدة الأمريكية النظام الذي اعتمده الاتحاد الأوروبي مؤخراً،القاضي بتوحيد منفذ شحن الهواتف ليصبح USB-C.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وهذا الاحتمال يفيد بأن شركة أبل أصبحت مضطرة لتقديم هواتف آيفون بهذا المنفذ بدلاً من منفذها Lightening.

ونقل موقع GSM Arena رسالة مفتوحة أرسلها اثنان من أعضاء البرلمان الأمريكي إلى وزير الاتصالات لدعوته اتخاذ ذات الخطوة واتباع السياسة التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي بجعل كافة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية الصغيرة والمتوسطة مزودة بمنفذ شحن من نوع USB-C.

وتعد الرسالة المرسلة عن الحاجة إلى اتخاذ قرار موحد لمنفذ الشحن وذلك لمراعاة للضرر البيئي الناجم عن النفايات الإلكترونية إضافة إلى الإزعاج التجاري الذي يعاني منه المستهلكون فيما يتعلق بالأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمستهلكين.

وتابعت الرسالة أن الاضطرار إلى دفع المال مقابل شاحن مخصص يمكن أن يشكل عبئاً مالياً وأن الابتكار يجب أن يفيد المستهلكين وينبغي ألا يأتي على حسابهم أو يقيدهم بملحقات غير متوافقة ويجبرهم على شراء معدات شحنة مختلفة لكل جهاز يمتلكونه.

ويدخل القانون الأوروبي الجديد حيز التنفيذ من خريف العام بعد المقبل 2024 وسيتطلب من كافة الأجهزة الإلكترونية صغيرة ومتوسطة الحجم أن تستخدم منفذ شحن نوع USB-C.

ويتضمن هذا كافة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والسماعات المحمولة وأجهزة القراءة الإلكترونية وأجهزة ألعاب الفيديو المحمولة والكاميرات وسماعات الرأس، وستخضع أجهزة اللابتوب أيضاً لهذا القانون الجديد، لكن بعد مرور 40 شهراً من دخول القانون حيز التنفيذ وتطبيقه على الأجهزة الإلكترونية الصغيرة.

ويبدو أن شركة أبل هي الأشد تأثراً بالسياسة المتعلقة بالشواحن ومنافذ الشحن، ودللت بعض التقارير إلى أن الشركة تختبر منفذ الشحن USB-C من أجل هواتف آيفون المستقبلية، لكن لم يتوضح بعد ما إذا كانت الهواتف المزودة بالمنفذ الجديد ستصل في 2023 أم في العام الذي يليه 2024.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى