اخبار

“قسد” تعلن اعتقال نحو ألف عنصراً من دا*عش في سجن غويران

أعلنت اليوم الأربعاء، قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من التحالف الدولي، اعتقال نحو ألف عنصراً من تنـــ*ـظيم الدولة الإسلامية “دا*عش” في سجن غويران بالحسكة السورية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقالت مصادر إعلام محلية، إن قوات قسد، تمكنت اليوم من استعادة السيطرة بشكل بشبه تام على سجن غويران، بعد أن قام التنــ*ــظيم خلال الأيام القليلة الماضية التسلل إلى داخله، فيما ماتزال العملية العسكرية مستمرة في التمشيط.

ودارت صباح اليوم اشتبا*كات متقطعة، بين عنا*صر دا*عش وقوات سوريا الديمقراطية، وسط تحليق كثيف للطيران الحربي التابع للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان التنــ*ــظيم قد أفرج ظهر اليوم عن دفعة ثانية من الرها*ئن المحتجزين في سجن الصناعة بالحسكة، بعدما أطلق سراح دفعة منهم صباح اليوم أيضاً.

وأكدت مصادر نقلتها “العربية” إن “قسد” عقدت صفقة مع عنا*صر التنـ*ــظيم أطلق بموجبها سراح مجموعة من الر*هائن الذين يحتجزهم منذ 6 أيام داخل السجن، بالمقابل أدخل طاقم طبي إلى داخل السجن لمعالجة وإسعاف عنا*صر التنـ*ــظيم الذين أُصيبوا خلال الاشتبا*كات.

وأسفرت الاشتبا*كات عن مقتل حوالي 200 عنصراً من دا*عش وقسد، على مدار الأيام الماضية، وفقاً لحصيلة المرصد السوري لحقوق الإنسان.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى