قضايا

قشرة الموز تفسد اللقاء الودي بين منتخب البرازيل وتونس

اكتسحت منتخب البرازيل نظيره منتخب تونس (5-1) مساء الثلاثاء، أمام جماهير غفيرة على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية باريس، ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لكن قشرة الموز أفسدت اللقاء الودي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قبل بدء المباراة، أخذ لاعبو ” السيليساو” صورة تذكارية مع لافتة مناهضة للعنصرية كتب عليها “من دون لاعبينا السود، لن يكون لدينا نجوم على قمصاننا”.

وخلال سير مجريات المباراة، ألقى أحد المناصرين للمنتخب التونسي برمي قشور الموز على اللاعب البرازيلي، خلال احتفاله بالهدف الذي سجله ضد منتخب تونس، وهو ما أثار موجة من الانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ المزيد: تصنيف الفيفا الجديد.. البرازيل كعادته متصدر عالمياً.. وإيران آسيوياً

ولدى انطلاقه نحو راية الركنية، للاحتفال بتسجيل الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 19 من زمن المباراة، تم إلقاء قشور موز على نجم توتنهام الإنكليزي، وهي حركة توحي بتواصل حلقات مسلسل العنصرية، وفق وسائل إعلام استنكرت الحادثة.

اقرأ المزيد: تيتا يوفي بوعده ويقود منتخب سوريا للفوز على تونس بكأس العرب في مباراة كبيرة

وعلى إثر تلك الحادثة، أدان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ما تعرض له نجم المنتخب، ريتشارليسون، ووصفه بـ “التمييز العنصري” و”الحلقة الأخرى من العنصرية في كرة القدم”.

وندد الاتحاد البرازيلي للكرة، في بيان نشره على موقعه في تويتر، ما تعرض له ريتشارليسون، وطالب بمعاقبة المسؤول عن هذا العمل، مشدداً أنه لا يمكن التسامح مع هذه المواقف “سواء داخل الملعب أو خارجه”.

وتضم مجموعة منتخب “البرازيل” كل من الكاميرون وصربيا وسويسرا، بينما تخوض تونس مونديال قطر ضمن مجموعة تضم فرنسا والدنمارك وأستراليا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى