اخبار

قضية تستوجب تدخلاً سريعاً.. الكلاب المسعورة تغزو ريف دمشق

يشهد ريف دمشق انتشاراً كثيفاً للكلاب الشاردة التي تتنقل على شكل قطعان، وخاصة مع حلول الظلام ما يشبه بحظر تجوال في كثير من المناطق، بعد عجز بلدية النظام عن تقديم لقاح لهم حتى تفقد الكلاب خطورتها.

نقلت تلفزيون سوريا، شهادات بعض الأهالي في مدينة قطنا بريف دمشق، فإن “الكلاب الشاردة تنتشر كمجموعات بمجرد حلول الظلام، ما يسبب أشبه بحظر تجوال في أحياء المدينة لعدم قدرة الناس على التنقل سوى بالسيارات خوفاً من ملاحقتهم من قبل الكلاب التي هاجمت بعض الأطفال وألحقت بهم الضرر.

قضية تستوجب تدخلاً سريعاً.. الكلاب المسعودة تغزوا ريف دمشف

وعلى الرغم من مناشدات الأهالي، إلا أن البلدية تهمل مكافحة ظاهرة انتشار الكلاب الشاردة على الطرقات، لاسيما أن هذه الظاهرة ليست بجديدة.

وتنتشر الكلاب بشكل أكبر في غوطة دمشق، مثل كفر بطنا وعربين ودوما وحرستا، ومناطق أخرى من الريف مثل القدم وصحنايا، وحتى المناطق القريبة من دمشق مثل التل وجرمانا، بحسب الشكاوى.

وأكد الأهالي لذات المصدر، أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى للبلدية لإيجاد حل لظاهرة الكلاب الشاردة والمسعورة، والتي هاجمت أكثر من شخص مؤخراً، وباتت مصدراً للذعر، إلا أن البلدية لم تحرك ساكن حتى اللحظة.

أقرأ: مقتل جندي روسي وإصابة 3 آخرين في انفجار استهدف آلية عسكرية بالحسكة

كما أن ظاهرة انتشار الكلاب لم تتوقف على الرغم من أنها تشكل خطراً على الاطفال، التي تسبب الذعر الكبير والانزعاج، نتيجة نباحها.

اقرأ المزيد: بعد أن كانت سوريا تغرق أهلها بالزيوت أصبح الزيت يباع في الظروف

وفي المقابل، يرى الأهالي أن هذه المسألة، قضية تستوجب تدخلاً سريعاً من قبل حكومة النظام لمنع تلك الظاهرة المرعبة على حياة الأطفال.

وهناك تخوف كبير من انتشار قطعان الكلاب الشاردة المسعورة بكل بلدات ريف دمشق تقريباً، اسيما بعد عجز البلديات عن مكافحتها، يبقى لقاح الكلب مفقوداً في المستشفيات السورية، ما يهدد حياة أي شخص يتعرض للأذى.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ميديانا – تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى