ثقافة وفن

قضية جديدة ضد الفنان” محمد رمضان” للنائب العام ونيابة الأموال العامة

يبدو أن القضايا والادعاءات ضد الفنان المصري” محمد رمضان” لا تنتهي.
فقد تقدم المحامي” سمير صبري”، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة الأموال العامة العليا، ضد الفنان لإهداره واستغلاله المال العام للدعاية والشهرة لنفسه.

وجاء في بلاغ المحامي: “استمرارًا للأسلوب الفج الحقير الذي يقوم به الفنان محمد رمضان، من إهانة المجتمع بما فيه من جميع طوائفه، والذي لم يكتفِ بما سبق، وإنما اندرج بأسلوبه إلى ارتكاب العديد من الجرائم والتي يعد من أهمها جريمة الاعتداء علي المال العام وإهداره، وهي جريمة لا يمكن لكائن من كان أن يُعفى منها أو يتم التستر عليه، حيث إنه من الثابت بالصوت والصورة أن المبلّغ ضده كان قد استخدم كابينة القيادة لطائرة مملوكة لشركة سمارت للطيران كموقع للتصوير، وحقق من وراء نشره الفيديوهات على موقعه وعلى موقع اليوتيوب، مكاسب مادية ومعنوية كبيرة”.

اقرأ المزيد:الفنان “فايز قزق” يشن هجوماً على فساد الحكومة: أصبحنا في الحضيض

وأردف صبري، أن: “الشركة مملوكة للمال العام بنسبة 100% حيث إن شركة سمارت للطيران صادر لها سجل تجاري مقيد تحت رقم 22404 سجل تجاري استثمار القاهرة التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وثابت بالسجل أن هذه الشركة هي شركة مساهمة مصرية .

واكد صبري أن: ” الشركة مملوكة للمال العام، ولا يستطيع أي شخص استغلال الطائرة الخاصة بهذه الشركة، حيث إنها مملوكة -أيضًا- للمال العام دون دفع المقابل المادي للشركة فالثابت أنه لا يوجد أي عقد محرر بين شركة سمارت للطيران وبين المبلغ ضده، وإنما كانت هناك شركة عربية تعاقدت مع شركة سمارت لنقل المبلغ ضده فقط، دون أن يستغل الطائرة كمكان للتصوير وتحقيق مكسب مادي ومعنوي من وراء ذلك على حساب المال العام.

قضية جديدة ضد الفنان" محمد رمضان" للنائب العام ونيابة الأموال العامة
قضية جديدة ضد الفنان” محمد رمضان” للنائب العام ونيابة الأموال العامة

وبالتالي، كان لابد أن يقوم المبلّغ ضده بدفع مقابل مادي بالنسبة للمكاسب المادية والمعنوية، التي حققها من وراء استغلال طائرة مملوكة للمال العام، وهو الأمر الذي تسبب فيه المبلّغ ضده بالإساءة لسمعة الطيران المدني المصري”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى