رياضة

قطر تسعى لاستضافة بطولة أمم آسيا لكرة القدم بعد اعتذار الصين

أعلنت الصين اعتذارها عن استضافتها نهائيات كأس آسيا 2023 نتيجة تداعيات فيروس كورونا، بحسب ما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الاثنين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأعربت قطر، بطلة النسخة الأخيرة عام 2019،عن رغبتها باستضافة نهائيات كأس آسيا 2023.

فيما كشف الاتحاد القاري في موقعه الرسمي أن أربعة اتحادات وطنية أعربت عن رغبتها باستضافة كأس آسيا 2023 هي قطر وكوريا الجنوبية وأستراليا وإندونيسيا.

ونشر الاتحاد بيانا جاء فيه إنه “وفقاً لعملية تقديم ملفات الترشح، تم توزيع قوانين الترشح على الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 17 حزيران/ يونيو 2022، وتم تحديد الموعد النهائي لتقديم ملفات الترشح في 31 آب/ أغسطس 2022”.

وكان من المفترض إقامة البطولة في 10 مدن صينية بمشاركة 24 منتخباً في الفترة الممتدة من 16 حزيران/ يونيو الى 16 تموز/ يوليو 2023، إلا أنها اعتذرت في منتصف أيار/ مايو عن عدم الاستضافة نتيجة تداعيات فيروس كوفيد-19.

وفتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الباب أمام اتحاداته الوطنية الأعضاء من أجل إبداء الرغبة لاستضافة البطولة التي تقام كل أربع سنوات.

كما أشار إلى أنه يتعين على الدول المهتمة التقدم بترشيحها بحلول 30 حزيران/ يونيو قبل أن يمدد المهلة حتى منتصف الشهر الجاري.

وقال الاتحاد القاري في بيانه، الاثنين “سيتم إجراء تقييم شامل لملفات الترشح من قبل إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل اختيار وإعلان المضيف للمسابقة المكونة من 24 منتخباً من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2022”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى