رياضة

قطر تنشر ارشادات لإلتزام القادمين بها لحضور مباريات المونديال

كشفت اللجنة المنظمة لكأس العالم بكرة القدم في قطر عن مجموعة القواعد التي وضعتها الأخيرة والتي ستطبق على كافة المشجعين والقادمين لحضور الفعالية تضمنت فرض الحجاب والتباعد بين الرجال والنساء وغيرها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي وثيقة مؤلفة من 16 صفحة بعنوان “قطر: ما يجب فعله وما لا يجب فعله”، نشرتها إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية RMC.

جاءت التعليمات المختلفة في 6 فصول تضمنت التالي:
أولاً، معلومات حول كيفية مخاطبة القطريين. فعند دخول المنازل، يوصى بتحية الأكبر سناً وأولئك الذين لديهم “مكانة أعلى” في البداية.

بخوص التعامل مع المرأة، الوثيقة واضحة للغاية وتقول “لا تمد يدك بالسلام إلى النساء وتجنب المعانقة. يمكنك تحية النساء لفظياً مع الحفاظ على مسافة معينة”. ومع ذلك، فإن وضع اليد اليمنى على القلب للإظهار التحية مقبول في قطر.

في الجزء الثاني، تتحدث الوثيقة عن طرق التعامل “الجيدة” خلال تناول الطعام، وبالتحديد، ينبغي دائماً استخدام اليد اليمنى لشرب الشاي العربي أو تناول “المجبوس”، وهو طبق قطري تقليدي يُقدم على الأرض.

اقرأ المزيد: على خطا نقابة الفنانين السوريين.. وزارة الثقافة القطرية لاحفل لمحمد رمضان في قطر

ثم تذكر الوثيقة قواعد الحياة في الأماكن العامة، حيث لا ينصح بالتحديق في عيون القطريين لأن هذا يعد “فظاً وغير مناسب”.

ومن القواعد الهامة أيضا صفوف الانتظار المنفصلة للنساء والرجال في الأماكن العامة المختلفة.

ثم تأتي التعليمات المتعلقة بالملابس. فيما يتعلق بالنساء، من الواضح أنه من الواجب عليهن “ارتداء الحجاب”. حتى لو لم يكن هناك قانون يتطلب ذلك، فمن الأفضل ارتداء حجاب “للاندماج واحترام الثقافة المحلية وتجنب جذب الاهتمام غير المرغوب فيه”.

وفي الوقت الذي ترتدي فيه النساء في قطر العبايات والرجال يرتدون الغلابيات، سيُطلب من الزائرين ارتداء ملابس “محتشمة” تغطي الكتفين والركبتين.

ويحظر ارتداء القمصان بدون أكمام والفساتين القصيرة والتنانير والقمصان القصيرة والسراويل القصيرة، وكذلك من الضروري ألا تكون ملابس الزوار ضيقة للغاية ولا شفافة للغاية.

بالنسبة للرجال، لا يُسمح بارتداء القمصان بدون أكمام أو القمصان ذات الرقبة المنخفضة جداً. ويمنع منعاً باتاً المشي عاري الصدر. على الشاطئ، يُسمح بارتداء البكيني ولكن لا يُسمح بارتداء الشبشب والبيكيني البرازيلي.

تحظر أيضا الملابس التي تحمل الشعارات أو الرموز التي تعتبرها قطر “مسيئة” وتجنب لبس المجوهرات، فقط الساعات وخواتم الزفاف تعتبر مناسبة.

اقرأ المزيد: قطر توافق على بيع الجعة (البيرة) في كأس العالم
أخيراً، تنص الوثيقة مرة أخرى على القواعد المتعلقة بالكحول والمخدرات حيث يحظر إحضار الخمور والسكر في الشارع، كما يحظر حيازة المخدرات ومنتجات لحم الخنزير.

البيرة سيكون سعر نصف لتر منها 17 يورو لتصعيب استهلاكها، وسيتم بيعها فقط في أوقات معينة.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أنه لا يجوز تصوير أي مبنى رسمي أو منشآت صناعية أو عسكرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى