رياضة

قميص المنتخب الجزائري يحدث أزمة لشركة أديداس

أحدث قميص المنتخب “الجزائري” أزمة مع شركة الملابس العالمية “أديداس” وذلك بعد أن تقدمت “المغرب” بشكوى رسمية اتهمت فيها الشركة بالاستيلاء على التراث الثقافي المغربي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال المحامي “مراد العجوطي” الذي كلفته وزارة الثقافة والشباب والاتصال المغربية بتلك الدعوى في منشور على حسابه في “فيسبوك”: “تم تنبيه الشركة إلى أن الأمر يتعلق بعملية استيلاء ثقافي ومحاولة السطو على أحد أشكال التراث الثقافي المغربي التقليدي واستخدامها في خارج سياقها مما يساهم في فقدان وتشويه هوية وتاريخ هذه العناصر الثقافية”.

وأضاف المحامي:  قمنا بإرسال إنذار وطالبنا الشركة بسحب مجموعة من القمصان الرياضية في غضون 15 يوما من استلام الإنذار، أو تخصيص بيان صحفي يبين أن التصاميم المستعملة في هذه القمصان الرياضية مستوحاة من فن “الزليج” المغربي، وفقاً لموقع “يورونيوز”.

اقرأ المزيد: في مباراة دراماتيكية .. وسط حسرة وصدمة.. منتخب الجزائر يودع كأس العالم

منتخب الجزائر

وأثار القميص جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بين الجزائريين والمغاربة، حيث أرجع كل طرف أصل هذا الفن لبلاده، متهما الجانب الآخر “بسرقة التراث الثقافي له”.

اقرأ المزيد: المنتخب المصري يقلب تأخره أمام المغرب ويتأهل إلى نصف نهائي أمم أفريقيا

وخلال الساعات الماضية، انتشرت صورا على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن تصميما للقمصان الرياضية لمنتخب الجزائر، مزينة بنقوش “الزليج”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى