عربي دولي

قناة روسيا اليوم تتوعد بالرد على قرار القضاء الأوروبي

القضاء الأوروبي يرفض طلب قناة "آر تي" إلغاء منع بثها.. وروسيا تتوعّد

رفض القضاء الأوروبي الأربعاء طلب القناة الفرنسية من شبكة “آر تي” الإخبارية (روسيا اليوم سابقاً) إلغاء تعليق بثها في إطار عقوبات الاتحاد الأوروبي على موسكو، التي توعدت بالرد ضدّ وسائل الإعلام الغربية المختلفة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأفادت محكمة الاتحاد الأوروبي في قرارها الذي قدّمت الشبكة الحكومية الروسية طلب استئناف ضده، إنّ هذا “الحظر الموقت بشكله الحالي لا يعرّض للخطر” حرية التعبير، على عكس ما تؤكّده القناة التي فرضت عليها عقوبات عقب الغزو الروسي لأوكرانيا.

اقرأ المزيد: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على عسكريين للنظام السوري مسؤولين عن تجنيد مرتزقة في أوكرانيا

وفي معرض ردها على القرار، أعلن الكرملين أنّ موسكو ستفرض قيوداً على “عمل وسائل الاعلام الغربية” فوق أراضيها.

وكشف الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحافيين: “سنتخذ إجراءات ضغط مماثلة تستهدف وسائل الإعلام الغربية التي تعمل لدينا في البلاد”. وتابع: “لن نسمح لها بالعمل في بلادنا أيضا”.

وكانت سبوتنيك” و”آر تي” (بما في ذلك نسختها الفرنسية “آر تي فرانس”)قد منعتا من البث في الاتحاد الأوروبي، على التلفزيون وعلى الإنترنت منذ الثاني من آذار الفائت عقب اتفاق بين الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد.

قناة روسيا اليوم تتوعد بالرد على قرار القضاء الأوروبي

ويعد الوضع الفرنسي خاصا لأنّه منذ تعليق بثّ “آر تي” في ألمانيا نهاية عام 2021، كانت فرنسا الدولة العضو الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي تستضيف شركة تابعة للقناة الروسية على أراضيها.

اقرأ المزيد: قلق أوروبي من استخدام روسيا الغاز كسلاح لإجبار أوروبا على الرضوخ

وأكدت المحكمة على ضرورة منع “الدعاية” لصالح “العدوان العسكري على أوكرانيا من قبل الاتحاد الروسي” من خلال “برامج على التلفزيون والإنترنت من قبل وسائل إعلام مموّلة بالكامل من قبل الدولة الروسية”.

وأشارت أنّ هذه الإجراءات “مؤقّتة وقابلة للعكس” لذلك “لا تمس بالمضمون الأساسي لحرية المؤسسة في آر تي فرانس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى