عربي دولي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر برجاً في غزة يضم كبرى الوكالات العالمية

دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت برج الجلاء الذي يضم مقرّ قناة الجزيرة، بالإضافة إلى كبرى الوكالات الإعلامية العالمية، في غزة بسلسة غارات أدّت إلى انهيار المبنى بالكامل.

قال رئيس شبكة الصحافة الأخلاقية الدولية “آيدن وايت” إن استهداف إسرائيل مكاتب صحفية دولية في غزة يرقى إلى جريمة حرب تستحق المساءلة.
فرنسا تحظر خروج المسيرات المؤيدة للفلسطينيين في باريس

وأصدرت قناة الجزيرة الإعلامية بيانا أكدت فيه أن الجيش الإسرائيلي لم يمهل سكان برج الجلاء إلا وقتا قصيرا جدا لإخلاء المكان قبل قصفه.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ويضم البرج أيضا من بين وسائل الإعلام وكالة “أسوشيتد برس” (Associated Press) الأميركية.

فيما قالت مصادر إعلامة، أن ضابط المخابرات الإسرائيلي رفض السماح للموظفين في البرج بالعودة من أجل إخراج بعض مقتنياتهم وأدوات العمل الإعلامية.

ويعتبر البرج الذي يقع في قطاع “غزة” من بين الأقدم في القطاع- ويحوي على 60 شقة، تقطن فيها أسر، وتعمل فيه فئات مهنية من المحامين والأطباء وغيرهم.

اقرأ:ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 139 شهيداً

وفي المقابل، قتل إسرائيلي وأصيب آخرون في قصف للمقاومة الفلسطينية، برشقات صاروخية استهدفت تل أبيب وضواحيها ردًّا على مجزرة ارتكبها الاحتلال صباح اليوم السبت في مخيم الشاطئ بغزة أسفرت عن وقوع شهداء عدة.

اقرأ المزيد: الكويت تضبط أخطر مهرب مخدرات مطلوب للإنتربول الدولي

ورداً على تدمير البرج قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن على “سكان تل أبيب والمركز أن يقفوا على قدم واحدة، وأن ينتظروا ردّنا المزلزل”، وكانت القسام قالت قبل قليل إنها جهزت نفسها لقصف تل أبيب 6 أشهر متواصلة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى