عربي دولي

قوات الاحتلال تواصل ضرباتها الجوية في إزهاق أرواح الفلسطينيين

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي هجماتها الجوية والمدفعية على قطاع غزة وسط ارتفاع في وتيرة استهداف منازل سكنية، فيما تزعم “تل أبيب” إنها تتبع لنشطاء في فصائل فلسطينية مسلحة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، إن ما لا يقل عن 26 شهيداً ارتقوا في ضربات جوية إسرائيلية بمدينة غزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وقالت الوزارة في بيان، أن الضربات الإسرائيلية تركزت على منازل المدنيين، فيما ارتفع عدد من قضوا منذ تصاعد النزاع خلال يوم الاثنين الماصي إلى 147 شهيداً.

وأشارت الوزارة، إلى إن بين الشهداء 47 طفلاً و29 سيدة، كما ارتفعت حصيلة الجرحى جراء الضربات منذ الإثنين إلى 1200 إصابة «وما زال العدد مرشحاً للازدياد».

قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر برجاً في غزة يضم كبرى الوكالات العالمية

وتوفي طبيبين جراء «العدوان» الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما طالبت وزيرة الصحة الفلسطينية “مي الكيلة” المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتدخل لوقف المجازر التي ترتكب في قطاع غزة.

وأضافت وزيرة الصحة، إنه “على العالم كله أن يحمي المستشفيات والمراكز الطبية والصحية التي تستبيحها إسرائيل في كل لحظة”.

اقرأ: السعودية تحبط أكبر محاولة تهريب لكمية كبيرة من حبوب الكبتاغون

ورصد المكتب الإعلامي في “غزة” استهداف إسرائيل 76 برجاً وبناية سكنية بشكل كلي إضافة إلى قصف 719 وحدة سكنية وهدمها بشكل كلي وبليغ، فضلاً عن تضرر ما لا يقل عن 4271 وحدة سكنية بأضرار متوسطة وطفيفة.

اقرأ المزيد: قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر برجاً في غزة يضم كبرى الوكالات العالمية

وقال المكتب الإعلامي في بيان صحافي، أن إسرائيل قصفت 63 مقراً حكومياً ومنشأة عامة تنوعت بين مقرات شرطية وأمنية ومرافق خدماتية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وبعد صمت مريب، لأكثر من أسبوع، خرجت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد عن صمته، منددة بالضربات الإسرائيلية على فلسطين داعية إلى وقف العنف.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى