عربي دولي

قيمة المساعدات الأميركية المقدمة لأوكرانيا

أظهرت وزارة الدفاع الأميركية، من خلال بيانات قيمة إجمالي المساعدات المقدمة إلى أوكرانيا، وذلك منذ فترة استلام الرئيس الأمريكي “جو بايدن” حتى الآن.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أعلنت وزارة الدفاع أمس الأربعاء، عن تقديم حزمة مساعدات إضافية بقيمة 1.1 مليار دولار، والتي تتضمن راجمات صواريخ هيمارس، ومئات المركبات المصفحة وآليات نقل الأسلحة وأنظمة الدفاع المضادرة للطائرات.

وأكدت المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية، كارين جان-بيار إن الالتزام بمواصلة توريد الأسلحة لكييف، وشددت أننا سنواصل الوقوف مع الشعب الأوكراني وتقديم المساعدة الأمنية التي يحتاجون إليها للدفاع عن أنفسهم مهما طال الأمر”.

وبحسب وزارة الدفاع فإن إجمالي المساعدات بلغت حوالي 17 مليار دولار، وتعتبر الولايات المتحدة الداعم الأكبر لأوكرانيا من خلال حربها ضد قوات “بوتين”.

اقرأ المزيد: أفغان غاضبون يحتجون أمام السفارة الإيرانية

وأشار البنتاغون، إلى أن الولايات المتحدة وحلفاءها ملتزمون في تقديم الدعم لأوكرانيا لمساعدتها في الدفاع عن نفسها، منوهاً: أن المساعدات تضم آلاف المعدات العسكرية والذخائر وأنظمة الدفاع والرصد والطائرات المسيرة.

أسلحة أمريكية

وكان من بين تلك المساعدات العسكرية، 1400 نظام ستينغر الدفاعي المضاد للطائرات، و8500 نظام غافلين المضاد للمركبات المدرعية، و32 ألف نظام مختلف مضاد للمدرعات، وأكثر من 700 طائرة مسيرة “سويتش بليد”، والعدد ذاته من أنظمة “فينكس غوست” المسيرة.

كما قدمت الولايات المتحدة 146 مدفع هاوتزر، وحوالي مليون قذيفة مدفعية من عيارات “155 ملم” و”105 ملم”، وألفي قذيفة موجهة عيارة “155 ملم”.

إضافة إلى ذلك حوالي 300 مركبة لسحب المدافع والمعدات العسكرية، وأنظمة صواريخ مدفعية متقدمة عددها 34 بالإضافة لذخيرتها، و20 نظام إطلاق صواريخ الهاون و85 ألف ذخائر خاصة بها من عيار “120 ملم”.

اقرأ المزيد: الولايات المتحدة تخطط لبيع الأسلحة لـ تايوان

وأرسلت الولايات المتحدة حوالي 1500 نظام صواريخ موجهة، و4 مركبات مخصصة كمركز للقيادة، وثمانية أنظمة دفاع جوي “ناسماس” وذخائرها، وصواريخ تكتيكية جو – أرض مضادة للإشعاعات، و20 طائرة هيلكوبتر من طراز “أم أي – 17″، ومئات المركبات متعددة الأغراض، و44 شاحنة ومقطورات خاصة لشحن المعدات العسكرية.

وضمت المساعدات 200 مركبة مخصصة لنقل الأفراد، و40 مركبة مضادة للألغام وأنظمة لتنظيف الأراضي من الألغام، وأكثر من 10 آلاف قاذفة قنابل محمولة، و60 مليون طلقة ذخيرة للأسلحة الصغيرة، 75 ألف درع وخوذ واقية، ومعدات وقاية كيميائية وبيولوجية.

كما قدم  15 طائرة من طراز “سكان إيغل” للاستطلاع المسيرة عن بعدة، ورادارات متقدمة للرصد، ومركبات بحرية مسيرة بعد، وأنظمة “هاربون” المضادة للسفن، و18 زورقا حربيا، إضافة لمتفجرات، وأنظمة اتصالات ورؤية ليلة.

المصدر: الحرة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى