رياضة

كأس العالم قطر 2022 على موعد مع مشاركة النساء في التحكيم

غياب التحكيم السوري في مونديال قطر 2022

في حدث الأول من نوعه في تاريخ كرة القدم، حيث سيكون العالم على موعد في مونديال “قطر 2022” بمشاركة ست حكمات سيدات، بين 105 حكام أعلن الاتحاد الدولي (فيفا) اختيارهم الأربعاء الماضي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

واختار الفيفا،  36 حكماً و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية.

كشفت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم ” فيفا ” عن قوائم أسماء حكام المباريات المختارين لبطولة كأس العالم فيفا 2022، وضمت لأول مرة فى التاريخ حكام سيدات سواء التحكيم داخل ملعب أو حكام فيديو.




واختار فيفا، الفرنسية، ستيفاني فرابار، والرواندية، ساليما موكاسانغا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا، بالإضافة إلى ثلاث حكمات مساعدات: البرازيلية نويزا باك والمكسيكية كارين دياز ميدينا والأميركية كاثرين نيسبيت.
 
وقال رئيس لجنة الحكام الإيطالي “بييرلويجي كولينا، “هي المرة الأولى في التاريخ التي تُحكّم فيها سيدات بعض مباريات البطولة.

وأضاف: ما هذا إلا ثمرة للجهود الحثيثة التي انطلقت منذ عدة سنوات في سبيل نشر حكام إناث في بطولات فيفا للذكور الناشئين والكبار”.

وأكد “الفيفا” أن أن الاختيار وقع على هؤلاء تم بناء على جودة الحكام وأدائهم في بطولات الفيفا وباقي المنافسات الدولية والمحلية في السنوات الماضية.

وتواجد ضمن قائمة الحكام الرئيسيين، التي أعلن عنها الفيفا،  3 حكام عرب، وهم القطري عبد الرحمن الجاسم، والجزائري مصطفى غربال، والإماراتي محمد عبد الله.

وكان واضح غاب تام للحكام السوريين، حيث لم يقع الاختيار على أي أحد.

وستكون نسخة مونديال العالم “قطر 2022” أول نسخة في تاريخ كأس العالم التي تعين فيها لجنة الحكام بالفيفا ، ثلاثة حكام من السيدات وثلاثة آخرون مساعدات لهن.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى