رياضة

كريم بنزيما يتوج بجائزة «أونز الذهبية» كأفضل لاعب في العالم

حصل نجم نادي ريال مدريد “كريم بنزيما” على جائزة «أونز الذهبية» كأفضل لاعب لموسم (2020ـ2021)، وتقدم بذلك على النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” ، و”روبرت ليفاندوفسكي” ، في الاستفتاء السنوي الذي أجرته صحيفة «أونز دور» الفرنسية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت .

وتم بدء التصويت في الأول من نيسان الفائت، واستمر لمدة 7 أسابيع، تم من خلاله جمع الآلاف من أصوات المشجعين، حصل المهاجم الفرنسي على معظمها، متفوقاً بفارق كبير على مطاردَيه “ليونيل ميسي” نجم برشلونة، و”روبرت ليفاندوفسكي” مهاجم بايرن ميونيخ.

كريم بنزيما يتوج بجائزة «أونز الذهبية» كأفضل لاعب في العالم

وكان بنزيمة قد قدم واحداً من أفضل مواسمه وذلك بتسجيله لـ29 هدفاً، و8 تمريرات حاسمة في كافة المسابقات مع ريال مدريد ، إلا أنه رغم هذا يبقى بعيداً عن الأرقام التهديفية ل”روبرت ليفاندوفسكي” ، الذي سجل 47 هدفاً، و9 تمريرات حاسمة بكافة المسابقات هذا الموسم، و”ليونيل ميسي” الذي سجل 38 هدفاً، و14 تمريرة حاسمة.

وكان لبنزيمة تأثير كبير في النادي الملكي هذا الموسم، حيث كان نجم الفريق الأول، وتحمل مسؤولية هز الشباك منذ مغادرة “كريستيانو رونالدو” عام 2018، كما تحمّل مسؤولية قيادة الفريق، بعد غياب “سيرجيو راموس” عن معظم فترات هذا الموسم نتيجة الإصابة.

اقرأ المزيد: سبعة متهمين بقتل مارادونا والعقوبة قد تصل إلى 25 عاماً

نتائج الاستفتاء الكاملة:

♦️كريم بنزيمة (47.3%)

♦️ليونيل ميسي (20.1%)

♦️روبرت ليفاندوفسكي (11.3%)

♦️كيليان مبابي (10.3%)

♦️برونو فرنانديز (3.5%)

♦️كريستيانو رونالدو (3.2%)

♦️جوشوا كيميش (1.5%)

♦️إيرلينغ هالاند (1%)

♦️روميلو لوكاكو (0.8%)

♦️إيلكاي غوندوغان (0.7%)

♦️لويس سواريز (0.3%)

اقرأ المزيد: الشيخ “منصور” مالك “مانشستر سيتي” يتكفل بسفر جماهير النادي لحضور نهائي الأبطال في البرتغال

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى