اخبار

كلام خطير لوزير خارجية قطر السابق .. يصف المعارضة السورية بالسلطة

في لقاء أجرته مؤخراً صحيفة “القبس” الكويتية مع وزير الخارجية القطر سابقا، الشيخ “حمد بن جاسم آل ثاني”، وصف المعارضة السوري بالسلطة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال “حمد بن جاسم آل ثاني” إن المعارضة السوري، كانت مخترقة، من قبل النظام السوري، بشكل واضح، في ظل التخبطات و الانقسامات التي تعيشها على مدار السنوات وحتى الآن.

وأضاف الويز السابق، إن الحكومة القطرية كانت تعلم بإن المعارضة السورية مخترقة، ولكن ليس بالحجم الذي كانت مخترقة فيه.. لذلك وللأسف، كانت مكشوفة وكانت تبني وتهدم نفسها بنفسها في نفس الوقت.

ووجه معد البرنامج السؤال إلى الوزير السابق.. ممكن تعطيني مثال.. أجاب بن جاسم، إن الأمثلة كثيرة.. يعني تصور أنهم اتفقوا أن تكون الرئاسة لمدة ثلاثة أشهر.. أول مايذهب الرئيس المنتخب إلى الدول حتى يتعارفوا عليه.. تنتهي مدته ويضعون رئيس مكانه.

وأشار بن حمد، قلنا للمعارضة ياجماعة..” خلوا واحد منكم بشكل ثابت.. ووقت بتصير انتخابات رئاسية شوفوا شخص مكانه بديل.

وشدد الوزير السابق، كانت المعارضة تعيش حالة كبيرة من الفساد.. “كانت هناك مواضيع تجارة وبزنز، وبالرغم من وجود ناس مخلصين فيها، إلا أن الغلبة كانت للفاسدين فيها، واختلط الحابل بالنابل، لذلك كانت “سلطة”.

وتابع: المعارضة السورية “سلطة”.. “رغم أن فيهم الشرفاء وإناس مقاصدهم شريفة ولكن الأغلبية كانوا سلطة”.

يذكر أن دولة قطر، كانت من أكبر الدول الداعمة للثورة السورية، بجانب تركيا، وعقب الانقسامات السياسية التي بدت مع الدول المجاورة والمحيطة لسوريا، باتت تبعياتها السلبية تنعكس على المعارضة وعلى الثورة بحد ذاتها.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى