قضايا

كوريا الشمالية تصدر حكما بالإعدام والسجن لطلاب شاهدوا مسلسل لعبة الحبار

كشفت مجلة “ديلي ميل البريطانية” تقريرا أفادت فيه إن السلطات الحكومية في كوريا الشمالية ستقوم بإعدام رجل بعد اتهامه بتهريب نسخة لمسلسل لعبة الحبار “Squid Game” من الصين بعد أن نسخها على USB ثم باعها إلى عدد من الطلاب والمراهقين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وكان الرجل المتهم قد عاد من الصين بنسخة رقمية من السلسلة الكورية الجنوبية. ثم قام بإعادة نسخها على USB وعمد إلى بيعها لعدد من الأشخاص من بينهم طلاب. إلا أن أجهزة المراقبة في البلاد ألقت القبض عليه.

وفيما حكم على الأخير بالإعدام رمياً بالرصاص وهي إحدى الطرق المروعة التي تقتل بها الشخصيات في مثل هذا المسلسل، فإن الطالب الذي اشترى نسخة من المسلسل حكم بالسجن المؤبد. بينما حتم الحكم على ستة آخرين ممن شاهدوا العرض بالسجن لمدة خمس سنوات مع الأشغال الشاقة.

وتفرض كوريا الشمالية حظرا مشددا على المواد القادمة من الغرب ومن كوريا الجنوبية. ويقوم المسؤولون بعمليات تفتيش في مدارس الطلاب بحثا عن المزيد من وسائط الإعلام الأجنبية.

ورغم ذلك، فإن العقوبات لا تتوقف على المهرب والطلاب الذين شاهدوا الفيديو. وإنما ستشمل المسؤولية أيضاً أشخاصا آخرين لا صلة لهم بالحادث،حيث قامت اللجنة المركزية بفصل مدير المدرسة وسكرتير الشباب ومعلم الصف كما تم طردهم من الحزب.

ومن المؤكد أنه سيتم إرسالهم إلى العمل في مناجم الفحم أو نفيهم إلى المناطق الريفية من البلاد. لذلك يشعر مدرسو المدارس الآخرون بالقلق من أن هذا قد يحدث لهم أيضًا إذا ألقي على أحد طلابهم في التحقيق.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى