وباء

كوريا الشمالية تقاوم “كوفيد19” بالإعلانات والشاي الصفصاف

بعد أسبوع من اعتراف الحكومة “الكورية الشمالية” بتفشي فيروس كورونا المستجد، اقترب عدد الإصابات بالمرض حوالي مليوني شخص، وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال.

تستخدم كوريا الشمالية أيضاً وسائل الإعلام الحكومية – الصحف والتلفزيون والإذاعة الحكومية – لتقديم نصائح حول كيفية التعامل مع الفيروس للمواطنين، الذين لا يستطيع معظمهم الوصول إلى الإنترنت والأخبار الأجنبية.

وتواجه كوريا الشمالية، انتشار للمرض غير مسبوق من قبل، التي سبق وأن تجاهلت عروض اللقاحات من جارتها الجنوبية التي تعد أقرب حليف لها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأكد الصحيفة، أن ثلاث طائرات شحن كورية شمالية حلقت إلى مدينة شنيانغ الصينية، يوم الاثنين، وعادت في نفس اليوم محملة بالإمدادات الطبية الأساسية، لتدارك المرض.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، سبق وأن صرح، أن حكومة بلاده مستعدة لدعم كوريا الشمالية وتعزيز التعاون للوقاية من الوباء، بينما رفض مناقشة نوع المساعدة المعروضة.

كورونا

أعرب الرئيس الكور يالشمالي “كيم جونغ أون” عن أسفه لبطء إيصال الأدوية.

ودعا مساعدو الزعيم الكوري الشمالي إلى فرض الحجر الصحي على مئات الآلاف من مرضى كوفيد -19 المشتبه بهم، وحثوا الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة على تناول شاي الصفصاف أو زهر العسل.

ويخشى بعض المراقبين من تفشي المرض، الذي قد يزداد سوءاً، مع وجود الكثير من الفقراء.

وذكرت السلطات الصحية في كوريا الشمالية، اليوم الخميس، إن حمى سريعة الانتشار تسببت في وفاة 63 شخصاً وإصابة نحو مليوني آخرين منذ أواخر أبريل، بينما لا يزال حوالي 740 ألفاً في الحجر الصحي.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى