عربي دولي

كيف يتعامل الأزهر مع عمليات التحول الج/نس/ي

كشف شيخ الأزهر، الدكتور “أحمد الطيب” ،أن هوس التحول الج/نس/ي دون أسباب طبية حاسمة محاولة بائسة لتغيير خلق الله.

ونشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقعها الرسمي في“فيس بوك“يوم أمس الأحد، موقف شيخ الأزهر نحو ما أطلق عليه باليوم العالمي للتحول الج/نس/ي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وجاء في البيان: ”خلق الله ٠الإنسان وصوره في أحسن صورة، وأراد لهذا الكون أن يسير وفق حكمته وإرادته، وما نراه اليوم من (هوس التحول الج/نس/ي) دون ضرورة طبية قاطعة، لهو أمر تأباه الفطرة الإنسانية السوية، وترفضه كل الأديان الإلهية“.

واختتم شيخ الأزهر البيان بقوله إن ذلك ”محاولة بائسة لتغيير خلق الله، واتباع للش/هوات، تحت دعاوى الحريات الزائفة“.

في إطار آخر كان شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قد اصطحب منذ يومين، الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني وزوجته، أثناء زيارتهما للقاهرة.

وكتب شيخ الأزهر: ”شعرت في السعادة بلقاء الأمير تشارلز بالجامع الأزهر، وتناقشنا حول أهم الأزمات الإنسانية المعاصرة، ووجدت فيه قائدًا يتحلى بالحكمة والمسؤولية، وصوتًا غربيًا منصفًا في حديثه عن الإسلام والمسلمين، وناقشنا أهمية تعزيز حوار الأديان، وأزمة تغير المناخ، وضرورة إيجاد حلول جذرية للحد من خطورتها.

وتضع مصر بعض الشروط لإجراء عملية التحول الج/نس/ي، أهمها موافقة اللجنة الطبية المعنية بوزارة الصحة، والقيام بالفحوصات والتحاليل الهرمونية التي تؤكد قابلية التحول، وموافقة دار الإفتاء في تغيير الج/نس.

كما تتصدر عمليات التحول الجن/س/ي في كثير من الأحيان المشهد في مصر.

وكان آخرها قضية تحويل ابنة الفنان المصري هشام سليم ”نورا“ إلى ذكر ”نور“.

وفي ظل حالة من الجدل وانقسام في الآراء، أعلن” هشام سليم” دعمه لابنته، وإقدامها على هذه الخطوة نتيجة ”المعاناة التي كانت تعاني منها نورا قبل التحول“

وسجلت مصر 31 حالة ترغب في التحول الج/نس/ي،في الفترة الممتدة من 2013 حتى العام 2017، وافقت نقابة الأطباء على 20 حالة منها فقط.

وكشف الأطباء أن الشخص المت/حول من ذكر إلى أنثى لا يمكن أن يحمل، ومن تتحول من أنثى إلى ذكر ربما لا تكون قادرة على الإخصاب أو الإنجاب، كما أنه بشكل علمي وطبي لن نكون أمام أنثى أو ذكر كامل بعد هذا التحول الج/نس/ي،وفق قولهم.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى