صحة

كيف يختلف الرجل عن المرأة في فقدان الوزن؟

نشر موقع ”تايمز أوف إينديا“ تقريراً عن أبرز الفروقات بين الرجال والنساء في إطار مسألة فقدان الوزن وطريقة التفكير المختلفة بينهما.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتساهم معرفة هذه الطريقة في معرفة التعامل الصحيح مع الجنسين، وتسهيل فهم طبيعة كليهما في الحياة اليومية.

ولا يتباين الرجال والنساء من الناحية الفيزيولوجية أو البيولوجية فقط، ولكنهم يختلفون أيضاً في الطريقة التي تستجيب بها أجسادهم للطعام تمامًا كما تختلف علاقتهم بأجسادهم بشكل متساوٍ.

وبينت الدراسات أن النساء أكثر ميلا تجاه“ الرغبة الشديدة“ بالطعام و ”اشتهاء الوجبات“.

وتعد ”الهرمونات“ أهم الأسباب لذلك، وحقيقة أن النساء بحاجة أكثر إلى الدهون، وعندما يتعلق الأمر بعلاقة الأنثى مع جسدها، فإن لدى النساء أسبابًا أخرى لاكتساب الوزن.

ويتخلص الرجال من التوتر عبر اتباع روتينهم اليومي الذي يتضمن ممارسة ألعاب مثل الكرة الطائرة أو الغولف أو ألعاب الفيديو.

بينما تميل النساء إلى مايسمى ”بالأكل العاطفي“، ويكمن الحل من خلال طريقة بناءة أخرى للتعامل مع تلك المشاعر، كممارسة أنشطة مثل الرسم أو الرقص أو الطهي، ما قد يكون علاجيًا ويدعم أهداف فقدان الوزن على المدى الطويل.

ويعد ”الدعم“أمراً هاما للغاية، فالدعم الذي تحتاجه المرأة مختلف تمامًا، وتحتاج إليه أكثر بكثير بالنظر إلى الرجال.

وكذلك فإن علاقة الرجل ”بالميزان“ مختلفة عن علاقة المرأة به.

ويعتبر الرجال الرقم على مقياس الوزن جزءا من البيانات، في حين تربط النساء أمورا كثيرة بهذا الرقم، فتؤدي الزيادة بالرقم أو عدم انخفاضه أو التقلبات الكثيرة إلى الغضب والإحباط وأحيانًا الاكتئاب لدى النساء؛ مما ينجم عنه في النهاية فقدان الدافع.

ويُلاحظ اتباع نهج متطرف من ”الحرمان“ فيما يتعلق بفقدان الوزن عند النساء، حيث يتخلين عن بعض المواد الغذائية أو ينتهي بهن الأمر إلى عدم تناول الطعام على الإطلاق طيلة اليوم.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى