مجتمع

لأول مرة في بلد عربي.. محاكمة امرأة لتفتيشها لهاتف زوجها

في سابقة غريبة من نوعها أقدم زوج في الإمارات على رفع دعوى طالب فيها بتعويضه عن الضرر المادي والأدبي الذي لحق به نتيجة ما ارتكبته زوجته بعد أن انتهكت خصوصيته بتفتيش هاتفه الجوال.

وأصدرت المحكمة حكماً يُلزم زوجته بدفع 5431 درهمًا تعويضا ماديا وأدبيا لزوجها، بعد أن وصفت المحكمة مافعلته الزوجة بالاعتداء على خصوصية زوجها باستخدامها وسائل تقنية المعلومات؛ بأن فتشت هاتفه ونقلت صورا وتسجيلات خاصة به، فتشت هاتفه، وأرسلتها إلى أسرته لتشويه سمعته.

وكشف وكيل الزوجة أن الزوج أساء معاملة موكلته، وقام بطردها من محل الزوجية، حيث رفع ضدها بلاغات عديدة وقضية طلاق للضرر، إذ تم رفض الدعوى لعدم ثبوت الضرر بحقه، كما تركها وابنتهما دون معيل.

وأضاف إلى أن رسالة الزوجة لم تكن تقصد من خلالها سبه والتشهير به، إلا أن الزوج حرر ضدها بلاغاً لإرغامها على التنازل عن حقوقها الشرعية، مضيفاً أن دعوى الزوج جاءت مفتقرة لأي دليل وطلب الحكم برفض الدعوى.

اقرأ المزيد: الملياردير “بيل غيتس” يشعل منصات التواصل بعد أخذه بقايا الطعام الذي تناوله

وكانت محكمة الجنح قضت ببراءة الزوجة من تهمة السب، وتغريمها 1500 درهم عن تهمة تفتيش الهاتف، وأصبح الحكم باتاً لعدم الطعن عليه بالاستئناف.

اقرأ: حفل زفاف أسطوري.. لابنة نائب في برلمان الأسد في الغردقة

وألزمت المحكمة الزوجة بأن تؤدي 5431 درهماً تعويضاً لزوجها عما لحقه من ضرر مادي وأدبي، وإلزامها بمصروفات الدعوى ورسومها وأتعاب المحاماة، ورفض فيما زاد عن ذلك.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى