مجتمع

لاجئة سورية تقدم مشروع لمساعدة المحجبات في ألمانيا

لاجئة سورية في ألمانيا تترشح لجائزة دولية

تمكنت الشابة السورية، هبة محمود، المقيمة في ألمانيا من الترشح لجائزة (UX Design Award) الدولية للعام 2022، وذلك لمساعدة النساء المحجَّبات على ممارسة الرياضة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقدمت “محمود” مشروع  (Go GIRL) الذي يساعد النساء المحجَّبات في ألمانيا على ممارسة الرياضة وتقوية أنفسهنّ جسديا وعقليا وتشجيعهن على الحركة بشكل مبسّط.

وبحسب موقع “أخبار القارة الأوروبية” فإنه تم قبول الشابة السورية في المسابقة من أصل 300 متقدّم يمثّلون 45 بلدا حول العالم، وترشَّح مشروعها للفوز بالمرتبة الأولى في هذه الجائزة”.

وقالت، هبة التي غادرت سوريا إلى ألمانيا عام 2015، المنحدرة من الجولان السوري، إن “التطبيق الذي صممته على أجهزة الهاتف المحمول يسعى إلى دعم المرأة المحجّبة بألمانيا وتمكينها من تعلم اللغة والاندماج بالمجتمع واكتساب صداقات جديدة مع مثيلاتها الألمانيات”.

هبة محمود

وأشارت إلى أن التطبيق الذي صممته على أجهزة الهاتف المحمول يسعى إلى دعم المرأة المحجّبة بألمانيا وتمكينها من تعلم اللغة والاندماج بالمجتمع واكتساب صداقات جديدة مع مثيلاتها الألمانيات.

وتحاول اللاجئة السورية، إكمال دراستها العليا ونيل شهادة الماجستير.

وسبق أن شاركت  الشابة السورية، في مسابقة اختراعات على مستوى مقاطعة Sachsen Anhalt خلال عام  2019 Best Form Award

كا أنها حصلت على ترتيب ضمن العشرة الأوائل من أصل أكتر من 275 متقدم، والجائزة منحت لمشروع تصميم جهاز إنذار حرائق من البورسلان يتم التحكم فيه عن طريق الموبايل.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى