قضايا

لاجئ سوري يُقيل ويسجن وزيرة دنماركية بعد رفع شكوى ضدها (التفاصيل)

تسبب لاجئ سوري في الدنمارك بسجن وزيرة دنماركية لمدة 60 يوماً وإقالهتا من عملها، بعد رفعه شكوى ضدها، أدانتها بخرق واجباتها من خلال فصل الأزواج اللاجئين بشكل غير قانوني.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي التفاصيل، أدانت محكمة دنماركية وزيرة الهجرة السابقة، إنغر ستويبرغ، بالسجن 60 يوماً، في قضية اتخاذ قرار غير قانوني يقضي بفصل الأزواج الصغار من طالبي اللجوء.

حكمت محكمة الإقالة الدنماركية أمس الإثنين ، على وزير الهجرة السابق إنغر ستويبرج ، 48 عامًا ، بالسجن 60 يومًا دون قيد أو شرط.

وتعود القضية، بعد أن تقدم بها سوري اللاجئ السوري “نور علوان” البالغ من العمر 26 سنة، فصلته الوزارة في 2016 عن زوجته “ريماز الكيال” البالغة وقتها 17 عاما، ووضعتهما في مركزين مختلفين للاجئين طوال 4 أشهر، مع أنها كانت حاملاً.

وسيقرر المشرعون، ما إذا كانت ستويبرغ ، التي تعمل حاليًا كعضو مستقل في البرلمان، غير مؤهلة لشغل مقعدها حتى الانتخابات المقبلة، المقرر إجراؤها في موعد أقصاه يونيو 2023.
يسلط الحكم الضوء على التغييرات التي حدثت في الدولة الاسكندنافية التي كانت متقدمة على باقي دول أوروبا عندما تبنت سياسات مناهضة للهجرة في بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.
وفي المقابل، قالت “ستويبرغ” إنها فوجئت بالحُكم، وكانت تظن أن قرارها يهدف إلى مكافحة زواج الأطفال. وتعد القضية أول محاكمة عزل في الدنمارك منذ ثلاثة عقود والسادسة فقط في تاريخها.

الجدير بالذكر، أن “ستويبرغ” شغلت منصب وزيرة الهجرة الدنماركية خلال المدّة بين عامي 2015 و 2019، في حكومة يمين الوسط، التي يدعمها حزب الشعب الدنماركي اليميني الشعبوي.

المصدر:  بلومبيرغ
تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى