اخبار

لبنانيون يطالبون بمنع عودة “السوريين” إلى لبنان بعد انقضاء إجازة العيد في سوريا

أطلق ناشطون لبنانيون على منصات التواصل الاجتماعي في لبنان،دعوات تطالب بمنع اللاجئين السوريين الذين قرروا قضاء إجازة العيد في بلدهم من العودة إلى لبنان عقب انقضاء إجازة عيد الأضحى.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال مغردون لبنانيون إن السوريين لاجئون بسبب حالة الحرب القائمة في بلدهم سوريا والتهديدات التي يتعرضون لها من قبل النظام أو المعارضة، وبسبب فقدان الأمان في بلدهم، إلا أنهم يذهبون إلى سوريا لقضاء إجازة العيد.

ووجه مغردون لبنانيون اتهاما للاجئين السوريين بأنهم ينقلون الأموال التي حصلوا عليها كمساعدات من قبل المنظمات الدولية ليعودوا في ما بعد إلى لبنان وينعموا برفاهية العيش على أراضيه.

سوريا - لبنان

وتناول عدد من المغردين اللبنانيين قيام تركيا بمنع الكثير من السوريين من زيارة بلدهم خلال فترة العيد،إضافة إلى أوروبا التي تمنع طالب اللجوء فيها أن يعود إلى بلده طالما أن حياته مهددة بالخطر.

وبحسب موقع “المدن” فإن وضع اللاجئين في لبنان مختلف عما يتم تناقله عبر وسائل التواصل، حيث أن المعابر الحدودية مع سوريا تزدحم بالسوريين العائدين إلى بلدهم لقضاء عطلة العيد منذ ما قبل بداية الحرب السورية، بسبب كثرة اليد السورية العاملة في لبنان.

وأضاف أن أوضاع اللاجئين تختلف بحسب كل حالة، فكثير من اللاجئين يقومون بإرسال أولادهم أو عائلاتهم إلى سوريا، بينما يبقون هم في لبنان بسبب تهديدات تعرضوا لها خصوصاً أن الكثير منهم مطلوب للخدمة العسكرية في قوات النظام السوري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى