صحة

لتجنب الأخطاء الشائعة عند ارتداء كمامة الفم

في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا ومتحوراته، يبدو أنه علينا الاستمرار في التعايش مع ارتداء الكمامة، لذلك ينبغي علينا التأكد من استخدامها بشكل صحيح.

ووفق دراسة نشرها موقع ”ويب ميد“ الطبي الأمريكي توجد أخطاء شائعة في ارتداء الكمامة، من أشهرها ارتداء كمامة قديمة وعدم التخزين الصحيح وعدم تغطية الأنف ورفع الكمامة عند الحديث مع الآخرين.

♦️عدم غسل اليدين

للحماية من الجراثيم ومساعدة الكمامة على أداء مهامها، ينبغي غسل اليدين أو استخدام معقم بنسبة 60% من الكحول قبل وضع الكمامة.

♦️عدم غسل الكمامة الجديدة

قد تكون جديدة،إلا أن هناك العديد من الأشياء قد تكون لامست الكمامة الجديدة قبل أن نحصل عليها خاصة إذا كانت مصنوعة يدويا.

♦️عدم وضعها في مكان صحيح

حيث يلقي البعض بالكمامة على لوحة القيادة أو المقعد عند ركوب السيارة. إلا أنها تحتاج إلى مكان نظيف لتكون فيه عندما لا تكون موضوعة على الوجه.

♦️ارتداء كمامة متسخة

الكمامات عبارة عن مغناطيس للبكتيريا والفيروسات. من الممكن أن تنقل العدوى إذا تم ارتداؤها لفترة طويلة،لذلك يجب بعد كل استعمال،وضع الكمامة في ماء ساخن أو غسلها يدويا بماء به بخار وصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.

اقرأ المزيد: عادات شائعة تؤدي إلى تقدم مظهر الإنسان في السن

♦️استخدام الكمامة مرة ثانية

الكمامات للاستعمال مرة واحدة هي لهذا الهدف ويجب عدم استعمالها مرارا. يجب أن تغطي أنفك وفمك، مع عدم وجود فجوات جانبية كبيرة.

♦️رفع الكمامة للتحدث

يبدو الأمر غريبا عند التحدث في حال ارتداء كمامة. لذلك يمكن أن يكون هناك رد فعل طبيعي للمس أو شد القناع للأسفل للتأكد من أنك مسموع.

اقرأ المزيد:أمور لا ينبغي عليك فعلها على معدة فارغة بينها مضغ العلكة

رغم ذلك يمكن للآخرين أن يفهموك جيدا إذا كنت ترتدي الكمامة بشكل غير محكم بما يكفي للتنفس بحرية وتحريك فمك والتحدث.

♦️ارتداء الكمامة تحت الأنف

سبب ارتداء الكمامة هو التأكد من أن المخاط واللعاب لا يسيلان من الأنف والفم وينتشران إلى شخص آخر. كما أنها تحمي من رذاذ الأشخاص الآخرين وتجنبنا الإصابة بالعدوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى