مجتمع

لتعاملها الإنساني مع اللاجئين.. أنجيلا ميركل تحصل على جائزة اليونسكو للسلام

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” حصول المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل على جائزة السلام الخاصة بالمنظمة، نتيجة أعداد كبيرة من اللاجئين في البلاد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشرت المنظمة ، أمس الثلاثاء بياناً جاء فيه، “تقرر منح ميركل جائزة السلام لهذا العام، بسبب تعاملها الإنساني مع اللاجئين”

وفي السياق ذاته قال دينيس موكويجي، رئيس لجنة تحكيم جائزة السلام، في البيان: “إن القرار الجريء بقبول أكثر من 1.2 مليون لاجئ في عام 2015، بصورة أساسية من سوريا والعراق وأفغانستان وإريتريا، كان له أثر واضح على العدالة.

أنجيلا ميركل

وأكّد موكويجي أن ميركل، التي قبلت بسخاء اللاجئين في بلدها، “تركت درساً هاما للتاريخ.

اقرأ المزيد: ميركل: إن الوضع في بلادنا خطير وسنفرض قواعد أكثر صرامة وسط الموجة الرابعة من كوفيد

من جانبها قالت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، إنها تقدر جهود ميركل في مواجهة أزمة اللاجئين، لافتة إلى أن “المعاناة عالمية. لذلك، ينبغي أن تكون الحلول لتخفيف المعاناة أيضاً عالمية. صنع السلام يعني فتح الأبواب لمن يعانون”

ولم يأت البيان على ذكر موعد تسليم الجائزة للمستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل.

يذكر أن أنجيلا ميركل، تعد في مقدمة المسؤولين الأوروبيين الذين سمحوا بدخول اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي عقب وصولهم من خلال التهريب براً وبحراً وجواً، في واحدة من أكبر مشاكل اللجوء التي تواجهها القارة العجوز.

اقرأ أيضاً: ميركل تقدم هدية لطفلة سورية لاجئة في ألمانيا

ووفق آخر إحصائية رسمية، فقد وصل عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا حوالي 800 ألف شخص، 40٪ منهم نساء، بمتوسط أعمار لا يتجاوز الـ 20 عاماً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى