اخبار

لجنة رد المظالم.. تعتقل شقيقي “أبو عمشة” والأخير يقيلهما من منصبيهما

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم أمس السبت أن “لجنة رد المظالم” طالبت بتسليم المتزعم في “لواء السلطان سليمان شاه، العمشات”، “باسل الجاسم” والملقب بـ”علمدار”، وهو شقيق المتزعم العام المدعو “محمد الجاسم والمعروف بأبو عمشة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأصدر“أبو عمشة” قراراً، أقال من خلاله شقيقيه أبو سراج الليزر وسيف الجاسم من منصبيهما، بعد مرور ساعات على اعتقالهما.

وتلاحق لجنة رد المظالم، المطلوبين للقضاء والمحاسبة، البالغ عددهم 17 شخصاً، بقضايا مالية وأعراض وسرقات وضرب وعطب مقاتلين بأرجلهم، وإتاوات، وخمر وكفر وتعاطي حشيش

حيث عمدت” اللجنة الأمنية” التابعة “لغرفة عزم”، لاعتقال اثنين من أشقاء محمد الجاسم “أبو عمشة”، ومجموعة من الإعلاميين في الفصيل، بتهم الرشوة والفساد ضمن مناطق ريف حلب.

وتتزامن تلك الأحداث مع انعقاد اجتماع بين”مفتي الجمهورية العربية السورية والذي تم تعيينه حديثا من قبل المعارضة السورية “أسامة الرفاعي”، مع “غرفة القيادة الموحدة عزم” بجانب ”لجنة رد المظالم” في مدينة إعزاز، لبحث ملف فصيل “العمشات”

وسبق وأن تحدث شيخ “أحمد الحلوي” عن انتهاكات “أبو عمشة” في مناطق نفوذه، وهدد بفتح ملفات كثيرة تتعلق “بأبي عمشة”، واتهمه “الشيخ” بأنه ذراع “هيئة تحرير الشام” في مناطق “غصن الزيتون”.

ولفت الشيخ إلى أن “أبو عمشة” يلتقي مع الجهادي “أبو ماريا القحطاني”، معتبراً “أبو عمشة” ومن يسانده من المشايخ ومتزعمي المليشيات بالمفسدين، واتهمهم بأنهم “عصابات ومجرمين.

يترقب الجهاز الأمني في “عزم “ما ستؤول إليه اللجنة من نتائج مع “أبو عمشة” وفصيله، وفي حال فشلت فإن الخيار الأمني سيكون حاضراً لاستئصال الفصيل.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى