اقتصاد

لدعم الليرة التركية الحكومة تتبع آلية جديدة لتشجيع المستثمرين

ماتزال تعيش الليرة التركية حالة كبيرة من عدم الاستقرار؛ في سعر الصرف الأمر الذي انعكس على الأمور الحياتية داخل كل أسرة وفرد نتيجة الغلاء في أسعار المواد الاساسية وغيرها.

ولوقف تهاوي الليرة التركية؛ تسعى الحكومة طرح عدة حلول بديلة لمساعدة انكسارها؛ ومن بين الحلول تعديل قرار الجنسية للمستثمرين الاجانب.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena
وبحسب وسائل إعلام؛ فقد أجرت الحكومة التركية تعديلات جديدة على آلية شروط منح الجنسية التركية للأجانب من خلال الاستثمار في عام 2022، ليتم منح الجنسية إن باع الأجانب عملاتهم الأجنبية للبنك المركزي من خلال أحد البنوك التركية عند شراء عقار أو ايداع مصرفي بقيمة 500 ألف دولار.

وتضمنت شروط الحصول على الجنسية التركية على النحو التالي!

استثمار رأس مال ثابت بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار أميركي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، أو شراء إحدى أدوات إقراض الدولة بقيمة 500 ألف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية على الأقل، شرط الاحتفاظ بها لمدة 3 سنوات. وتؤكد اللائحة الجديدة على ضرورة بيع مبالغ الصرف الأجنبي إلى بنك يعمل في تركيا ومن قبل هذا البنك إلى البنك المركزي قبل إتمام المعاملة.

 

نرصد إليكم اليوم الجمعة،7 يناير 2022، أحدث حالة لسعر صرف، الدولار الأمريكي، وباقي العملات الأجنبية مقابل الليرة التركية:
الليرة التركية أمام الدولار 13.87
الليرة التركية أمام اليورو: 15.67
الليرة التركية أمام الريال السعودي: 3.69
الليرة التركية أمام الدرهم الإماراتي: 3.78
الليرة التركية أمام الدينار العراقي: 105.36
الليرة التركية أمام الليرة السورية: 254.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى