مجتمع

لعبة “تحد..ي الموت” تغزو مدارس بمصر.. ووزارة التعليم تحذر

أطلقت وزارة التربية والتعليم في مصر،تحذيراً تطالب فيه مديري المدارس، بمراقبة سلوك الطلاب، بعد جدل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، بخصوص ما عُرف إعلاميا بـ”تحدي الموت”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وشهدت الأيام الأخيرة تداول بعض الصور، على مواقع التواصل، لطلاب ضمن المدارس يقومون بكتم أنفاس بعضهم البعض لمدة دقائق حتى الوصول لحالة الإغماء للشعور بالموت ثم العودة للحياة، الأمر الذي أثار مخاوف الأهالي.

ونشرت وزارة التعليم بيانا مساء يوم أمس الأربعاء، تحدثت فيه عن “رصدها قيام بعض الطلاب في عدد من المدارس التابعة لإدارات تعليمية مختلفة بممارسة لعبة خطرة يحاولون خلالها تطبيق لعبة على الإنترنت وخلال خطوات اللعبة تحدث حالة من الإغماء وتعرض حياة الطالب لخطر الموت.

اقرأ المزيد: اعتقال اليوتيوبر فايز كنفش بعد نشره تحدياً مهيناً للسوريين

ونبهت الوزارة “جميع الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بالتنبيه على مديري المدارس، لمراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تؤذيهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يعمل بعض الطلاب على تطبيقها في الواقع”.

وأهابت الوزارة بأولياء الأمور “مراقبة سلوك أبنائهم على الهواتف الذكية وتوعيتهم بمخاطر الألعاب الإلكترونية على اعتبارهم شركاء أساسيين مع الوزارة في تربية الطلاب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى