علوم تقنية

للمرة الأولى.. تيك توك يتفوق على يوتيوب

للمرة الأولى ، يقضي مستخدمو تطبيق “تيك توك” وقتاً أطول شهرياً في مشاهدة المحتوى بالمقارنة مع مستخدمي منصة يوتيوب.

وتجاوزت منصة شركة “بايت دانس” منصة يوتيوب من حيث المشاهدات في آب من العام الفائت ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك بحسب تقرير صدر عن شركة تحليلات التطبيقات App Annie.

فقد شاهد المستخدمون مايزيد عن 24 ساعة من المحتوى شهرياً اعتباراً من حزيران 2021، مقارنة بـ 22 ساعة و40 دقيقة من خلال منصة الفيديو من غوغل.

وبات الاختلاف أكثر وضوحاً في المملكة المتحدة، إذ تفوقت “بايت دانس” على يوتيوب في شهر مايو من العام الفائت.

وفي هذا السياق ، يشاهد المستخدمون هناك حوالي 26 ساعة من المحتوى شهرياً، مقارنة بأقل من 16 ساعة من خلال يوتيوب، حسب التقرير.

وتتضمن الأرقام نسب المشاهدة بواسطة هواتف “أندرويد” فقط. ورغم ذلك، قد لا تكون شاملة لمستخدمي الهاتف المحمول ككل.

لكن بصرف النظر عن المحاذير، فإنها تظهر مدى الارتفاع للمنصة الصينية على مدى عدة سنوات قصيرة فقط.

كما أنها مثيرة للإعجاب بالنظر إلى الثلاث دقائق كحد أقصى لغالبية مقاطع الفيديو التابعة لها، بالمقارنة مع التنسيق الذي مدته 10 دقائق الذي يفضله الكثير من مستخدمي يوتيوب.

وجاءت هذه الأرقام على الرغم من تعرض المنصة الصينية خلال معظم عام 2020 لتهديدات متواصلة بالحظر في الولايات المتحدة وسط مفاوضات، حيث ألغى الرئيس “جو بايدن” بشكل رسمي أوامر الرئيس السابق “دونالد ترامب” التنفيذية في وقت سابق من هذا العام.

اقرأ: قريباً..”تيك توك” ستتيح التسوق مباشرةً عبر منصتها

ولا تزال منصة يوتيوب متقدمة من حيث إنفاق الوقت بصورة عام. وذلك بسبب عدد مستخدميها البالغ ملياري مستخدم مقارنة بحوالي 700 مليون مستخدم لمنصة تيك توك.

اقرأ المزيد: تيليغرام متهم بالقرصنة من قبل أصحاب حقوق النشر والطبع

وتعتقد شركة تحليلات التطبيقات App Annie أن التطبيق الصيني استطاع تحقيق هذا النجاح بسبب الفيديو القصير والمحتوى الأصلي والبث المباشر. لذلك ليس من المستبعد أن تسعى يوتيوب لمحاكاة تنسيق الفيديو القصير للمنصة الصينية من خلال إطلاق YouTube Shorts.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى