تقارير

لماذا الحرب الإعلامية على قطر لاستضافتها كأس العالم

ماتزال بعض الدول العربية والغربية، تضخ مليارات الدولارات لإعلامها بهدف تشويه صورة الدولة العربية “قطر” بسبب استضافتها لكأس العالم 2022، بالرغم من أن هذا الحدث العالمي مفخرة للعرب جميعاً على اعتبار أن الدوحة أول دولة عربية تستضيف نسخة كأس العالم على أراضيها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ومنذ إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” خلال عام 2010، لاستضافة قطر لمونديال 2022، سعت الدول الغربية وبعض  الدول العربية  جاهدة بغرض سحب البساط من الدولة العربية.

وزعمت التقارير أن “قطر” دولة صغيرة جدا (وإن كانت غنية جدا) تمتلك القليل من التاريخ الكروي، ولا يوجد لها سجل للتأهل لكأس العالم على الإطلاق، ومن ثم كانت صدمة للكثيرين عندما فازت قطر على كل من الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان في عرضها لاستضافة هذا المونديال.

اقرأ المزيد: اطلاق أول مطعمين متحركين في قطر لتلبية احتياجات المشجعين

وقد أثار ذلك القرار مزاعم بأن مسؤولي الفيفا تلقوا رشوة لمنح استضافة كأس العالم لقطر، على الرغم من أن تحقيقا مستقلا بتكليف من الفيفا لم يجد دليلا دامغا على ذلك، وفقاً لموقع “بي بي سي“.

وبالرغم من من تلك الأقاويل، إلا أن قطر تنفي مزاعم بأنها اشترت أصوات المندوبين.

وكانت “قطر” قد تعهدت بتوفير تكنولوجيا تكييف الهواء المتقدمة التي من شأنها تبريد الملاعب ومواقع التدريب ومناطق المشجعين إلى 23 درجة مئوية. ومع ذلك اتخذت الفيفا في عام 2015 قرارا بإقامة البطولة في الشتاء.

وتنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم في 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وستقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

قطر2022

يذكر أن روسيا، استضافت نهائيات كأس العالم 2018، التي تقام كل أربع سنوات والتي تتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويلعب المنتخب القطري،أولى مبارياته في منافسات بطولة كأس العالم أمام منتخب الاكوادور تحت أنظار عشاق ومحبي كورة القدم في 20 من شهر نوفمبر الجاري، على ملعب استاد البيت.

اقرأ المزيد: أول احتجاج داعم للمثـ-ـلييـ-ـن في قطر

تنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهره والسابعة مساء بتوقيت قطر والسعودية والثامنة مساء بتوقيت ابو ظبي وسلطنه عمان.

بينما تنقل مباراة قطر والاكوادور عبر قناة belN Sports Maxs1,و belN Sports Maxs2, الناقلة الحصري لجميع مباريات كأس العالم 2022 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مجموعات كأس العالم
المجموعة الأولى: قطر، هولندا، السنغال، الإكوادور.

المجموعة الثانية: إنجلترا، أمريكا، إيران، ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين، المكسيك، بولندا، السعودية.

المجموعة الرابعة: فرنسا، الدنمارك، تونس، أستراليا.

المجموعة الخامسة: إسبانيا، ألمانيا، اليابان، كوستاريكا.

المجموعة السادسة: بلجيكا، كرواتيا، المغرب، كندا.

المجموعة السابعة: البرازيل، سويسرا، صربيا، الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال، أوروجواي، كوريا الجنوبية، غانا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى