عربي دولي

لهذا السبب اعتذرت أوكرانيا من إسرائيل

قدمت الحكومة الأوكرانية، اعتذاراً، إلى إسرائيل، اليوم الثلاثاء، بعد اتهام “أوكرانيا” شركة “العال الإسرائيلية”، بأنها “غارقة في دماء الأوكرانيين”، من خلال مواصلة قبول مدفوعات من شركة بطاقات ائتمان روسية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ومن خلال تغريدة قال وزير الخارجية الأوكراني، “دميترو كوليبا” على حسابه الشخصي، في الواقع، ظل زر الدفع “مير” موجوداً على الموقع، ولكن تم حظر استخدامه”. “أنا ممتن لشركة العال على عملياتها الإنسانية الهامة وأتقدم باعتذاري”.

يذكر أن وزير الخارجية الأوكراني، اتهم أمس الاثنين، إسرائيل بمواصلة دعمها لروسيا التي تحتل الأراضي الأوكرانية.

وجاء في التغريدة، السابقة، “بينما يعاقب العالم روسيا على فظائعها الوحشية في أوكرانيا، يفضل البعض كسب أموال غارقة في الدم الأوكراني”، معتبراً أنها بمثابة “ضربة للعلاقات الأوكرانية الإسرائيلية “.

وبدورها، علقت شركة العال الإسرائيلية، على الوزير الأوكراني، وقالت إنها حظرت استخدام بطاقات “مير” في 28 فبراير، أي بعد أربعة أيام فقط من بدء الحرب الروسية على أوكرانيا.

لكن اتهمت شركة الطيران الإسرائيلية بشدة “كوليبا” وقالت: “من المؤسف أنه لم يتم إجراء فحص بسيط قبل التغريد المضلل، لأن الحقائق مختلفة تماماً”.

وتابعت الشركة عبر بيان لها، “إن الطائرات الإسرائيلية التابة للشركة تطير إلى روسيا بناء على طلب حكومة إسرائيل، وسنواصل إجلاء الإسرائيليين واليهود من روسيا طالما كان ذلك ممكناً”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى