قضايا

لونا الشبل تضغط بقوة.. لنفي وفاة بتول مدين من ريف القرداحة إثر البرد

تداولت صفحات على الفيس بوك، وفاة الطالبة في كلية التربية بجامعة تشرين، “بتول مدين صقر” عن عمر 22 سنة في منزلها بقرية الجبيرية التابعة لمدينة القرداحة بريف اللاذقية السورية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال ناشطون إن تقرير الطبيب الشرعي، أكد إن الوفاة نتيجة سكته قلبية، بسبب انخفاض درجات الحرارة المترافقة مع المنخفض الجوي.

وتفاعل مع قضية الشابة “بتول” عدد كبير على منصات التواصل الاجتماعي، لاسيما عقب تصريح الإعلامية الموالية “لونا الشبل” مستشارة الرئيس السوري، إنه لايوجد أحد في سوريا يموت من البرد والجوع.

وأكدت وسائل إعلام محلية، إن الطالبة توفيت في منزلها بقرية الجبيرية بمنطقة القرادحة بريف اللاذقية، وأن تقرير الطبيب الشرعي أكد أن سبب الوفاة “سكتة قلبية سببها البرد الشديد”.

لونا شبل تضغط بقوة لنفي الوفاة “برداً”!!

وكانت مستشارة الأسد، لونا الشبل، سبق وأن صرحت في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم”: إن “الشعب السوري لن يموت لا جوعاً ولا برداً، ونحاول تأمين المتطلبات الأساسية لمواصلة دوران الاقتصاد، وبقاء الدولة رغم الصعوبات”، مما زاد من سخط الموالين ومآسيهم المتفاقمة.

كما أن صفحات على الفيسبوك، قالت إن هناك ضغوطات من أعلى المستويات على عائلة الشابة بهدف نفي خبر وفاتها برداً.

وأضاف النشطاء وجود ضغط كبير، من قِبل دائرة نفوذ المستشارة الرئاسية السورية الخاصة “لونا الشبل” لتغيير تقرير الطبيب في مشفى القرداحة بخصوص وفاة الشابة.

وبالتزامن مع الحديث عن هذه الضغوط على نطاق مديرية صحة اللاذقية ومدير مشفى القرداحة، تناقل تلفزيون الخبر وإذاعة شام أف أم بياناً لرئيس الطب الشرعي “زاهر حجو” ينفي فيه أن تكون الوفاة ناتجة عن البرد.

الجدير بالذكر، أن الصحفي في جريدة قاسيون “صلاح طراف” كان قد نشر أمس خبر وفاة الشابة بتول مدين صقر (سنة رابعة، كلية تربية) من قرية الجبيرية في ريف القرداحة نتيجة سكتة قلبية سببها البرد الشديد.

وعقب تلك التخبطات والأقاويل، نقل موقع “إثر برس” الموالي، عن مصدر في الطب الشرعي باللاذقية، إنه لم يتحدد بعد سبب الوفاة.

وتعاني مناطق النظام السوري، من أزمة كبيرة  هي الأسوأ في تاريخ تاريخ البلاد، تتمثل بانهيار الاقتصاد وغياب وسائل التدفئة والكهرباء في ظل عواصف ثلجية ومطرية قاسية تضرب المنطقة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى