رياضة

ليفربول يفوز على فياريال الإسباني ويتأهل إلى نهائي دوري الأبطال

في مباراة حماسية للغاية جرت مساء الثلاثاء، شهدت خمسة أهداف على مدار الـ 90 دقيقة، بعد أن تمكن فريق “ليفربول” الإنجليزي من قلب تأخره إلى فوز (2-3) على منافسه “فياريال” الإسباني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز ليفربول على ملعبه في أنفيلد، بنتيجة هدفين مقابل لا شيئ، ليبلغ مجموع أهداف المبارتين 5-2 لصالح الفريق الإنجليزي.

وشهدت مباراة العودة، ندية قوية لفياريال، بعد تقدمه بهدفين في الشوط الأول، إلا أن ليفربول عاد وقلب الطاولة على مضيفه بتسجيله ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.
وسجل صاحب الأرض الهدف الأول في الدقيقة الثالثة بفضل السنغالي بولاي ديا، وعزز الفرنسي فرانسيس كوكولين التقدم للنادي الإسباني في الدقيقة 41؛ لينتهي الشوط الأول (2-0).

وفي الشوط الثاني، أجرى المدرب الألماني “يورغن كلوب” تغييرا بإشراك الكولومبي لويس دياز بديلا للبرتغالي دييغو جوتا، وهو التعديل الذي منح حيوية أكبر لهجوم ليفربول الذي تقدم سريعا بحثا عن إحراز هدف تقليص الفارق.

وبالفعل أثمرت التغيرات بتسجيل البرازيلي “فابينيو” الهدف الأول لليفربول بعد خطأ من حارس فياريال جيرونيمو رولي الذي لم يتعامل مع الكرة بشكل مثالي ومرت بين قدميه؛ لتسكن الشباك في الدقيقة 62.
وتكفل لويس دياز بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 67، ومنح ساديو ماني الفوز لليفربول بعدما أضاف الهدف الثالث للفريق الضيف في الدقيقة 74.

https://www.youtube.com/watch?v=Y3ghKAQNKho

ويواجه ليفربول في المباراة النهائية في باريس، الفائز من مباراة مساء اليوم الأربعاء التي ستجمع بين “ريال مدريد” و منافسه “مانشستر سيتي”، الذي تغلب على النادي الملكي في مباراة الذهاب بنتيجة (3-4).

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى