اخبار

مؤشر خطير لعمليات تصعيد النظام السوري وروسيا على إدلب

يواصل النظام السوري، المدعوم من روسيا، بإرسال تعزيزات عسكرية، إلى منطقة “إدلب” وسط تداولات عن الاستعدادت لمعركة جديدة قد يشنها النظام في أي وقت قريب.

حذر فريق منسقو استجابة سوريا، في بيان صدر عنه من عودة العمليات العسكرية إلى منطقة إدلب، وزيادة معاناة المدنيين بسبب استمرار القصف المدفعي لقوات النظام وروسيا على المنطقة المأهولة بالسكان.

وقال الفريق، إنَّ المنطقة غير قادرة على استيعاب أي حركة نزوح جديدة إلى المخيمات، وخاصة في ظل الخسائر والأضرار الكبيرة في المخيمات خلال الفترة السابقة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأشار إلى أن قصف قوات النظام وروسيا الأخير على منطقة سرمدا، يعتبر خرقا جديدا لاتفاق وقف إطلاق النار في شمالي غربي سوريا، مضيفا أنه وثق أكثر من 197 خرقاً للاتفاق منذ مطلع الشهر الجاري بمساهمة روسية واضحة.

قتلى وجرحى بقصف مدفعي على سرمدا وسط تصعيد مستمر من قبل النظام السوري

ونوه الفريق، أن قصف سرامدا يعتبر “مؤشراً خطيراً لعمليات التصعيد” كونها إحدى أكثر المناطق المكتظة بالمدنيين عموماً والمخيمات بشكل خاص، إضافة إلى المباني والمستودعات الرئيسية للمنظمات الإنسانية كونها المنطقة الأقرب لمعبر باب الهوى الحدودي، والذي يعمل على إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود وفق قرار مجلس الأمن الدولي الأخير، ما تسبب بحالة خوف كبيرة لدى النازحين من عودة نزوحهم في حال تكرار استهداف المنطقة من جديد.

اقرأ: قتلى وجرحى بقصف مدفعي على سرمدا وسط تصعيد مستمر من قبل النظام السوري

وتسبب قصف النظام وروسيا بقذائف كراسنبول يوم أمس السبت على مدينة سرمدا الحدودية مع تركي إلى مقتل 4 مدنيين وجرح آخرين بالإضافة، إلى خسائر مادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى