عربي دولي

مؤشر غلوبال : الجيش المصري الأول عربياً وتقدم ملحوظ لجيش النظام السوري

صنف “غلوبال فاير باور” لعام 2022، جيش النظام السوري في المرتبة الـ47 في قائمة الدول ذات الجيوش الأقوى عالميا، متقدما 18 مركزا عن تصنيف عام 2021 حيث كان في المركز 65، فيما حل في المركز السابع عربياً.

ووضع التصنيف الجيش المصري كأول دول عربية وإفريقية حيث استند الموقع على 50 عاملا أدت إلى تقدم أو تأخير الجيوش، من ضمنها القدرات العسكرية والمادية، بجانب عوامل لوجستية وجغرافية.

ووفق تصنيف هذا العام، فقد سورية حصلت على ـ0.6953 درجة من بين 140 دولة، حيث إن الدرجة المثالية هي 0.000 وكلما كان الدرجة التي تمنح للدولة أصغر كلما كان دليلا على قوة هذه الدولة كما أن القدرات النووية غير متضمنة في التقييم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتناول المؤشر عدد عناصر جيش النظام السوري، بـ150.000 ألف مقاتل، في حين صنف المؤشر أن الجيش يستقطب بشكل سنوي 57 ألف شاب سنويا للخدمة الإلزامية، أما ميزات الأخير وفق “غلوبال” هو عدد مركبات الجيش وسلاح المدفعية والدبابات والطائرات الهجومية وزراعة الألغام.

مؤشر غلوبال : الجيش المصري الأول عربياً وتقدم ملحوظ لجيش النظام السوري
مؤشر غلوبال : الجيش المصري الأول عربياً وتقدم ملحوظ لجيش النظام السوري

وتقدمت مصر مرتبة واحدة بعد احتلالها المركز الثالث عشر على مستوى العالم العام الفائت بحسب ذات المؤشر.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى، تلتها روسيا في المرتبة الثانية، والصين في المركز الثالث. والهند في المركز الرابع، واليابان في المركز الخامس.

وجاءت تركيا في المركز الثالث عشر، بعد مصر، وإيران في المركز الرابع عشر، والسعودية في المركز العشرين

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى