خدمات محلية

ماركت BİM العملاق و şok الشهير يصدران بياناً بخصوص الأسعار الجديدة

أصدر ماركت بيم BİM العملاق بياناً هاماً يتعلق بخفض أسعار المنتجات الغذائية في جميع أفرع الماركت, وذلك بعد انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وجاء في البيان فإنه وفي الفترة الأخيرة، ارتفعت أسعار المواد الغذائية نتيجة ارتفاع سعر الصرف، وانخفاض القوة الشرائية لدى المواطنين.

و تزامنا مع إعلان الرئيس أردوغان عن نظام “الوديعة الآجلة المحمية بالعملة الأجنبية”، انخفض الدولار من 18 ليرة إلى 11 ليرة.
البيم

وأدلى رئيس جمعية تجار الأغذية بالتجزئة (GPD) وعضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة BİM ، “غالب أيكاش” ، يتعلق بالانخفاض في أسعار العملات الأجنبية وأسعار الملصقات على المنتجات الغذائية.

وجاء في بيانه فيما يتعلق تخفيض أسعار المنتجات الغذائية في ماركيت بيم BIM أن “ما يحدد أسعار الرف لدينا هو أسعار الشراء لدينا. إذا انخفضت أسعار الشراء ، نقوم أيضًا بتحديث أسعار الرف. يبدو أن تغيير اتجاه الأسعار سيأخذ وقتًا”.

وأضاف “يوجد نقص في العروض المقدمة من مصانع المنتجات, بجانب مشكلة العبوات الورقية والبلاستيكية والزجاجية والمعدنية. وفي الأسابيع القليلة الماضية ، تسبب سلوك نمو طلب المستهلك أيضًا في تعطيل سلسلة التوريد. وتحول الإنتاج إلى أكثر قيمة في هذه الأيام”.

وفي السياق ذاته أصدر ماركت شوك Şok في تركيا, بياناً كسف فيه عن تخفيض بعض أسعار المواد الغذائية الأساسية في فروعه.

وجاء في البيان “تزامنا مع حملات تخفيض الأسعار التي يتم إجراؤها دائمًا ، تم إجراء تخفيضات في أسعار المنتجات الاستهلاكية الأساسية نتيجة انخفاض سعر الصرف. بالإضافة إلى ذلك ، نسعى لتقديم حملات الخصم على الأسعار لعملائنا التي نطبقها باستمرار والأسعار المنخفضة كل يوم”.

ووفق هذا الإعلان فقد انخفض سعر 5 لتر زيت عباد الشمس من 119 ليرة إلى 109 ليرة تركية, وسعر 1 كيلو من الشاي من 37.5 ليرات إلى 33.5 ليرة تركية.

كما تراجع سعر لتر الحليب من 7.90 ليرة إلى 6.90 ليرة, كما انخفض سعر 30 بيضة من 38.90 ليرة إلى 35 ليرة تركية.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى