علوم تقنية

مارك خارج قائمة أغنى 10 مليارديرات في العالم

انتقل مؤسس ميتا، فيسبوك سابقاً “مارك زوكربيرج” إلى المركز 14 في قائمة أغنى أغنياء العالم بعد أن انخفضت أسعار أسهم شركته يوم الثلاثاء. هذا وفقًا لمجلة Forbes.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وخلال اليوم خسر زوكربيرج 29.7 مليار دولار (25.9٪) وفي الوقت الحالي تقدر ثروته بـ 84.8 مليار دولار. هذا الانخفاض اليومي في العاصمة هو أحد أكبر الانخفاضات في التاريخ.

لاحظت المجلة أنه من المحتمل أن يكون إيلون ماسك هو الوحيد الذي يتقدم على زوكربيرج في هذه القائمة من السجلات المضادة. في العام الماضي ، خسر رئيس تسلا 33 مليار دولار في يوم واحد.
كان زوكربيرغ من بين أغنى 10 أشخاص منذ عام 2015 ، وفقًا لـ CNNB.

وأصدرت Meta تقريرًا ربع سنويًا بتوقعات نمو ضعيفة وانخفاض صافي الدخل. بالإضافة إلى ذلك ، أبلغت الشركة عن انخفاض ربع سنوي في عدد المستخدمين ، والذي يُعزى بشكل خاص إلى المنافسة القوية مع منصة TikTok ، حسبما كتب Forbes.
لفت المستثمرون الانتباه أيضًا إلى الزيادة المتوقعة في التكاليف فيما يتعلق بتطوير مفهوم metaverse.

نتيجة لذلك ، تراجعت أسهم Meta بنسبة 26٪ بحلول مساء الخميس (انخفضت القيمة الرأسمالية بأكثر من 230 مليار دولار) ، وهو أسوأ أداء للشركة ، التي كانت تسمى سابقًا Facebook ، منذ طرحها للاكتتاب العام في عام 2012. يمتلك زوكربيرج ما يقرب من 13٪ من شركته.

وفقًا لمجلة Fortune ، كان الانخفاض اليومي في قيمة أسهم Meta يوم الثلاثاء هو الأكبر في التاريخ بين جميع الشركات الأمريكية المدرجة أوراقها في البورصة. بالإضافة إلى ذلك ، بعد انخفاض أسعار أسهم ميتا ، أظهرت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية أخطر انخفاض في عام.

في تصنيف بلومبرج للمليارديرات ، احتل زوكربيرج المرتبة العاشرة بصافي ثروة قدرها 89.6 مليار دولار. وفقًا لهذا الترتيب ، فقد رئيس Meta 31 مليار دولار.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى