رياضة

مانشستر سيتي يحصد بطولة الدوري الإنجليزي.. الثاني توالياً والثامن في تاريخه

مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي

توج “مانشستر سيتي” بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، عقب فوزه الثمين على “أستون فيلا” بنتيجة (3-2)، ضمن الجولة الختامية والأخيرة من “البريميرليغ”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

واحتضن اللقاء ملعب “الاتحاد”، حيث تمكن السيتي من حصد لقبه الثاني توالياً والثامن في تاريخه بعد أن انفرد بالصدارة برصيد 93 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي لم يكفه الفوز على وولفرهامبتون بثلاثة أهداف لواحد.

وخلال مجريات اللقاء، تخلف سيتي بهدفين لأستون فيلا حملا توقيع كل من، ماتي كاش والبرازيلي فيليب كوتينيو في الدقيقتين 37 و69، قبل أن يقلب فريق غوارديولا النتيجة بثلاثة أهداف مُتتالية سجلها الألماني إلكاي غوندوغان (هدفين) والإسباني رودريغو هيرنانديز، في الدقائق 76، 78، 81.

وفي ضمن ذات المرحلة، عاد توتنهام بالفوز من أرض نوريتش سيتي بخماسية دون رد، وأمن على المركز الرابع الذي أهل الفريق لخوض منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

فيما ضمن “ليدز يونايتد” البقاء بين مقعد الكبار وذلك بعد فوزه على مضيفه “برينتفورد” بهدفين لواحد، وخسارة بيرنلي في ميدانه أمام نيوكاسل يونايتد بهدفين لهدف.

https://www.youtube.com/watch?v=SxOt3yQYjkY&ab_channel=%D8%A3%D8%AC%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9

وهبط بيرنلي رسميا إلى دوري الدرجة الأولى باحتلاله المركز الثامن عشر بـ 35 نقطة، ليكون ثالث المغادرين من الدوري الممتاز بعد واتفورد ونوريتش سيتي. ​​​​​​​

ويتصدّر مهاجم ليفربول والمنتخب المصري، “محمد صلاح”، هدافي بطولة الدوري الانجليزي لكرة القدم بـ 22 هدفاً، رغم غيابه عن مغازلة الشباك، 19 الشهر الماضي.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى