مجتمع

ما حقيقة صورة الأسد في دمشق التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي؟

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً أظهرت فيه أسداً بحالة صحية متردّية، حيث قال ناشروها إنها تخصّ أسداً داخل حديقة الحيوان في حي “العدوي” بدمشق.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وحول حقيقة هذه الصورة نفى مدير الحدائق في العاصمة السورية دمشق سومر فرفور ذلك حيث نقل موقع “أثر برس” قوله إن الصور “عارية عن الصحة ومفبركة” وبأنها ليست المرة الأولى التي تنشر فيها صور لحيوانات على هذا الوضع المزري.

وتابع أن “الهدف الرئيسي لتلك الصفحات هو جمع اللايكات والتعليقات عليها، بجانب نشر صورة سيئة للبلد وإحباط من عزيمة العمال الذين يعملون تحت كل الظروف الصعبة وخلال أيام العطل الرسمية والأعياد للاعتناء بالحيوانات أو الحدائق بشكل كامل” على حد وصفه.

وأشاف الفرفور أن الحديقة “نظيفة وتتضمن ألعابا للأطفال وجلسات شعبية، كما أنها تحتوي على عدد كبير من الحيوانات بينهم 17 أسداً و5 دببة والعديد من الطيور بمختلف أنواعها والثعالب والخيول العربية وغيرها الكثير”، مشيراً إلى أن تعرفة الدخول هو 500 ليرة سورية.

وأشار أن مصلحة الحدائق “متعاقدة مع جهات مختلفة بهدف تأمين الغذاء للحيوانات، إضافة إلى تعاون مراكز (السورية للتجارة) معهم لاستجرار بعض من أنواع اللحوم من خلالها” وفق قوله.

ونوه إلى وجود “أطباء بيطريين ومختصين لمتابعة الحالة الصحية لكافة الحيوانات الموجودة يوميا لإطعامهم ورعايتهم والمحافظة عليهم من الأمراض”.

وكانت منصات التواصل الاجتماعي قد تناقلت في الأيام الأخيرة صورة تظهر أسداً نحيلاً بسبب الجوع، وتوجد بقعة مزرقّة حول عينيه ما يشير إلى وجود كدمات مؤلمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى