اخبار

مبعوث أمريكي.. رفع العقوبات ليس على طاولة الحوار ولن نطبع مع دمشق

أكد المبعوث الأمريكي، للملف السوري “إيثان غولدريش” أنّ واشنطن لن ترفع العقوبات عن دمشق، ولن تطبع معها، ولن ترسل إشارات خاطئة لها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

طالبت الدول الأوروبية، من الولايات المتحدة إلى التحلي بالصبر الاستراتيجي إزاء الملف السوري وذلك خلال اجتماعات “بروكسل” التي عقدت يومي 1- 2 من هذا الشهر بشأن سوريا.

كشفت صحيفة الشرق الأوسط، عن الاجتماعات من كبار المبعوثين والخبراء بالملف السوري في بروكسل، عن وجود فجوة في الأولويات بين واشنطن من جهة، وعواصم أوروبية وبعض الدول العربية من جهة أخرى.

وقال “إيثان غولدريش” المبعوث الأميركي للملف السوري، عمل على “ردم جزء من هذه الفجوة، وضبط إيقاع التنسيق بين الحلفاء عبر سلسلة اجتماعات، ودعوة الأوروبيين لـ”الصبر الاستراتيجي”.

وأكد المبعوث الأمريكي، “أن بلاده لن ترفع العقوبات عن دمشق، ولن تطبع معها، ولن ترسل إشارات خاطئة لها، مبيناً: إن رفع العقوبات عن دمشق ليس على طاولة الحوار مع روسيا، ولن تقدم أي تنازلات للروس. ويجب ألا يعطي الحلفاء أي إشارات خاطئة”.

وأشار إلى أنه بعد الاتصالات الثنائية التي أجراها المبعوث الأميركي مع نظرائه، وبعدما أن سمع في اجتماع مركز الأبحاث، وأمام تشدد الموقف الأوروبي، مؤكداً، إن واشنطن ضد التطبيع مع دمشق.

ونوه إن ما تفعله الولايات المتحدة، هو تقديم إعفاءات من نظام العقوبات الأميركي لأغراض إنسانية، بل إنه ذهب في بعض الأحيان إلى تقييد الاستثناءات إلى الحد الأدنى.

المصدر: الشرق الأوسط

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى